قسم الهندسة الصناعية بالجامعة ينظم لقاءً ترحيبياً بطلابه الجدد

نظم قسم الهندسة الصناعية بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية لقاءً ترحيبياً بطلابه الجدد، وقد حضر اللقاء الذي عقد في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية الدكتور جمعة العايدي- رئيس قسم الهندسة الصناعية، والمهندس سامي موسى، والدكتور صلاح الأغا، والدكتور عبد الشكري، والمهندس صادق عبد العال- أعضاء هيئة التدريس بالقسم، وجمع من الطلبة الجدد.

من جانبه، تحدث الدكتور العايدي عن نشأة قسم الهندسة الصناعية، والخطة الدراسية للقسم، والخدمات التي يقدمها القسم لطلبته، وبين الدكتور العايدي أن القسم يقوم على اختيار مقررات خاصة بالهندسة الصناعية تغطي مجالات هندسة التصنيع، وتخطيط المنشأت، والإحصاء الهندسي، وتحليل التكاليف الهندسية، وإدارة الإنتاج، والرقابة على الجودة.

وذكر الدكتور العايدي أن القسم يحتوي على عدة مختبرات حديثة، منها: مختبر العوامل الإنسانية، ومختبر القياسات، ومختبر عمليات التصنيع، ومختبر فحص المواد التي تقوم جميعها بتدعيم الدراسة النظرية بالتجارب العملية.

ولفت الدكتور العايدي إلى حرص القسم على تقديم الخدمة الأمثل للطلبة من خلال عقد مبادرات الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي في مجال تدريب الطلبة، ودمجهم في سوق العمل.

x