كلية الطب تبتعث مجموعة من الأطباء للتدريب في طب الطوارئ بالقاهرة

ابتعث مركز حياة لتعزيز مركز حياة لتعزيز الجهوزية على الطوارئ بكلية الطب بالجامعة الإسلامية عشرة أطباء من الجراحين في التخصصات الجراحية المختلفة (ATLS) للتدريب على دورة متقدمة في الإصابات والحوادث في جمهورية مصر العربية.

ويأتي تنظيم الدورة بتمويل من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا (Palmed) وتستمر لمدة (٦) أيام معتمدة من جمعية الجراحين الأمريكية، وبتنفيذ المركز المصري لدعم الحياة.

من جانبه، أفاد الدكتور فضل نعيم -عميد كلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة، أن هذه الدورة تعقد للمرة الأولى على مستوى قطاع غزة خارج البلاد، وستكون الخطوة الأولى من أجل تأسيس مركز تدريب معتمد لتدريب الأطباء وطلبة كليات الطب على مثل هذه الدورات بشهادة معتمدة من كلية الجراحين الأمريكية، ولفت الدكتور نعيم إلى أن مثل هذه الدورات تمثل إضافة نوعية إلى الخدمات التدريبية التي يقدمها مركز حياة في الكلية، كما سيشكل رافعة للعمل الطبي وخطوة هامة في سبيل تجويد الخدمة الطبية في قطاع غزة.

وشكر الدكتور نعيم تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا (PALMED) على دعمهم المتواصل لكلية الطب ومركز حياة مما يسهم بشكل قوي في تمكين المركز من تقديم خدماته التدريبية وتحقيق غايته ورسالته من أجل الوصول إلى مجتمع فلسطيني قادر على التعامل والتعليم مع الأزمات والكوارث.

x