إدارة مشروع “تطوير نوعية الجوانب العملية في هندسة الكهرباء والحاسوب” تنظم ورشة للتعريف بوحدة الملتقى الهندسي

 

نظمت إدارة مشروع “تطوير نوعية الجوانب العملية في هندسة الكهرباء والحاسوب” بالتعاون مع مختبر الأبحاث والمشاريع وقسمي هندسة الكهرباء وهندسة الحاسوب بالجامعة الإسلامية ورشة تعريفية بوحدة الملتقى الهندسي, و حضر الورشة كل من: الأستاذ الدكتور عدنان إنشاصي- عميد كلية الهندسة, والدكتور محمد حسين- نائب عميد كلية الهندسة لشئون البحث العلمي والتطوير، والدكتور أيمن أبو سمرة- مدير المشروع، رئيس قسم هندسة الحاسوب, والدكتور محمد عبد العاطي – رئيس قسم هندسة الكهرباء, والدكتور محمد الحنجوري- مدير مختبر الأبحاث والمشاريع، والدكتور رفيق مليحة- من الشركة الفلسطينية للكهرباء، والمهندس حسن الهندي – من شركة جوال، والأستاذ طارق اسليم – من شركة الطارق للنظم والمشاريع, والأستاذ وسيم الخزندار- من شركة وسيم الخزندار للصناعة الكهربائية, والمهندس موسى الأسطل- من شركة الحداد, والمهندس عبد العزيز داوود- من شركة التقنيات الحديثة, والمهندس سهيل مدوخ -من مركز الحاسوب الحكومي, ولفيف من أعضاء هيئة التدريس فى قسمي هندسة الكهرباء والحاسوب.

بدوره، ثمن الأستاذ الدكتور إنشاصي جهود فريق المشروع في مجال تحسين الخبرات العملية لدى خريجي هندسة الكهرباء والحاسوب، ودعا المشاركين في الورشة إلى تكثيف الجهود لتفعيل التواصل بين كلية الهندسة وخريجيها مع الشركات الهندسية في قطاع غزة.

من جانبه، بين الدكتور أبو سمرة أن المشروع حصل على منحة صندوق تطوير الجودة الممولة من البنك الدولي والاتحاد الأوربي والبالغ قيمتها (350) ألف دولار أمريكي, وذكر الدكتور أبو سمرة أنه سيتم تنفيذ أنشطة المشروع بالشراكة مع شركة الطارق للنظم والمشاريع.

وأوضح الدكتور أبو سمرة أن المشروع يهدف إلى تعزيز وتطوير الجوانب العملية عند خريجي هندسة الكهرباء والحاسوب في مجالات البرمجة المتقدمة والاتصالات اللاسلكية وتصنيع اللوحات المطبوعة, إلى جانب تطوير الخطة الأكاديمية في قسمي هندسة الكهرباء والحاسوب لتكون قادرة على تلبية احتياجات السوق.

وتخلل الورشة عرض تعريفي بالمشروع، وأهدافه، وأنشطته، وتعريف بوحدة الملتقى الهندسي التي ستنبثق عن مختبر الأبحاث والمشاريع.

وجرى في ختام الورشة تكريم الدكتور أنور موسى – مدرب الدورة التدريبية المتقدمة في مجال الاتصالات اللاسلكية, وتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.

x