الجامعة الإسلامية تختتم أعمال دورتين في الحماية والسلامة والإعداد للمخيمات الصيفية

اختتمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية بغزة الدورة التدريبية التخصصية في مجال الحماية والسلامة, والتي جرى التنسيق لها مع وزارة العمل الفلسطينية, واستفاد منها العاملون في المكتبة المركزية في الجامعة الإسلامية.
وعقدت الدورة التدريبية بواقع (18) ساعة تدريبية, وبإشراف مندوبين من وزارة العمل, وتلقى المتدربون خلالها تدريبياً على المهام العملية الميدانية, بغرض السيطرة على المخاطر المحتمل حدوثها في بيئة العمل.
وفي كلمته خلال حفل توزيع الشهادات على المشاركين أكد د. نظمي المصري – عميد المكتبات – على الجدوى التي يحققها عقد مثل هذه الدورات,وشجع على مواصلة التعاون المثمر بين الجامعة الإسلامية بغزة ووزارة العمل بما يضمن تحقيق خدمة للعاملين في مؤسسات الوطن وشاركه في ذلك السيد ناصر الفار – نائب مدير عام وزارة العمل – مبدياً ترحيب وزارته للتعاون مع مختلف المؤسسات لتنفيذ دورات مشابهة.
وفي سياق متصل, اختتمت عمادة شئون الطلبة في الجامعة الإسلامية أعمال دورة تدريبية في تنمية مهارات منشطي المخيمات الصيفية, كانت قد عقدتها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة, وشارك فيها قرابة (60) طالب وطالبة, وتناولت الدورة تنمية قدرات ومهارات الشباب القيادية والإدارية في قيادة المخيمات الصيفية.

x