باحثتان من جامعة جنوب شرق النرويج في زيارة للجامعة الإسلامية

باحثتان من جامعة جنوب شرق النرويج في زيارة للجامعة الإسلامية

زار الجامعة الإسلامية بغزة الباحثتان في مرحلة الدكتوراه من جامعة جنوب شرق النرويج (Mona Nicolaysen and Marie Skeie) ، وذلك ضمن مشروع “تطوير برامج تأهيل معلمي مرحلتي الطفولة المبكرة والأساســية الدنيــا في فلسطين والنرويج  Norpal .

وكان في استقبال الباحثتين كل من: الأستاذ الدكتور إبراهيم الأسطل- عميد كلية التربية، والدكتور باسل الخضري- رئيس قسم علم النفس، والدكتورة ختام السحار- رئيس قسم التعليم الأساسي، والدكتورة سمية صايمة- مدير مركز دراسات المرأة، والمهندسة شريهان المصري- منسقة إدارية في مشروع  NorPal.

بدوره، رحب الأستاذ الدكتور الأسطل بالباحثتين، وقدر زيارتهما للجامعة الإسلامية، وأطلعهم على التاريخ الأكاديمي والبحثي والعمراني للجامعة، إلى جانب الكليات والبرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

وتخللت الزيارة جولة في كلية التربية ومركز الإرشاد النفسي وغرفة العلاج باللعب في قسم علم النفس، بالإضافة إلى مركز إرادة للتأهيل والتدريب المهني للأشخاص ذوي الإعاقة، وزارا متحف الجامعة الذي يجسد مراحل تطور الجامعة التاريخية والأكاديمية والبحثية والعمرانية.

وجرى خلال الزيارة عقد لقاء للفريق البحثي في مركز دراسات المرأة عبر تطبيق الزووم جمع كل من: الأستاذ الدكتور إبراهيم الأسطل، والباحثتان Mona Nicolaysen and Marie Skeie مع  الدكتور اندريس من جامعة جنوب شرق النرويج، وذلك لمناقشة خطوات إجراء بحثهم العلمي وجمع المعلومات المتعلقة به.

 

x