الجامعة الإسلامية تحصد المراكز الأولى بين الجامعات الفلسطينية في مسابقة الطالب الجامعي الباحث الثانية

حصلت الجامعة الإسلامية بغزة على مراكز متقدمة في مسابقة الطالب الجامعي الباحث في دورتها الثانية التي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في فلسطين، وذلك بعد فوز أبحاث عدد من طلبة الماجستير والبكالوريوس بالمراكز الأولى.

وتهدف هذه الجائزة إلى تشجيع البحث العلمي لدى طلبة الجامعات الفلسطينية على مواصلة أنشطتهم ومبادراتهم البحثية، ونشر ثقافة البحث العلمي؛ مما يسهم في رفع جودة مخرجات البحوث في فلسطين، وتحقيق الجودة والتنمية المستدامة في القطاعات البحثية.

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في فلسطين نتائج مسابقة الطالب الجامعي الباحث الثانية وحصلت الجامعة على النتائج التالية:

في مرحلة الماجستير فازت الطالبة روان فكري عبد اللطيف  بالمركز الأول في مجال الهندسة وعلومها، بينما فاز الطالب حازم إسماعيل الزامليي بالمركز الثاني في نفس المجال، أما في مجال التكنولوجيا ونظم المعلومات فقد فاز الطالب خالد محمد عطية المنيراوي بالمركز الأول، وفاز الطالب أسامة عبد الله أبو دحروج بالمركز الثاني، وفي مجال العلوم الإدارية والمالية فاز الطالب رائد خميس حماد بالمركز الأول، وكذلك فازت بالمركز الأول مكرر الطالبة ميساء محمود قندس.

وفي مرحلة البكالوريوس فاز الطالبين معاذ محمد أبو عسكر، ونبيل سمير الحلبي، بالمركز الأول في مجال الهندسة والعلوم، بينما فازت الطالبتين هديل جمال مطر، وهالة يوسف أبو شرخ، بالمركز الثاني لنفس المجال، وفي مجال العلوم الاجتماعية والتربوية، فازت الطالبة رؤى إبراهيم الصلحات بالمركز الثاني.

بدوره، عبر الأستاذ الدكتور يوسف الجيش- عميد البحث العلمي والدراسات العليا، عن سعادته بحصول طلبة الجامعة على المراكز الأولى في هذه المسابقة الوطنية، مثمناً المستوى العلمي لطلبة الجامعة والذي أثمر عن وصولهم لتلك المراكز المتقدمة بين الجامعات الوطنية الفلسطينية، وشكر الأستاذ الدكتور الجيش الجهود المبذولة من أعضاء هيئة التدريس للوصول بطلبتهم إلى مستويات علمية متميزة.

وأشاد الأستاذ الدكتور الجيش بجهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تنظيم مثل هذه المسابقات الرائدة، والتي تفسح المجال لطلبة الجامعات في إبراز جهودهم العلمية المتميزة، وشدد على أهمية ترسيخ هذه الأبحاث ونتائجها على أرض الواقع، آملاً انتظام عقد المسابقة بشكل دوري.

x