الجامعة الإسلامية تشارك في اجتماعات لدورة التاسعة والثلاثين لمجلس اتحاد الجامعات العربية

عاد الدكتور كمالين كامل شعث – رئيس الجامعة الإسلامية – إلى أرض الوطن أمس بعد مشاركته في أعمال الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس اتحاد الجامعات العربية والذي عقد في جامعة الجزائر في الجمهورية الجزائرية.
وأوضح د. شعث أن الاجتماعات شهدت استعراض نشاط اتحاد الجامعات العربية خلال العام المنصرم, والاستعدادات الخاصة بالعام التالي.
وشملت مختلف الأنشطة التي تقوم بها مؤسسات الاتحاد مثل: جمعيات الكليات المتناظرة، والمجلات العلمية المتخصصة، والمجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي، والمجلس العربي للأنشطة الطلابية، والمجلس العربي لتدريب الطلاب، وصندوق دعم الجامعات الفلسطينية.
هذا وقد قام السفير أحمد عبد الرازق – سفير فلسطين لدى الجمهورية الجزائرية – بلقاء رؤساء الجامعات الفلسطينية وهم الدكتور / منذر صلاح – رئيس الجامعة العربية الأمريكية بجنين، والدكتور / علي زيدان أبو زهري – رئيس جامعة الأقصى، والدكتور / جواد وادي – رئيس جامعة الأزهر بغزة، بالإضافة إلى الدكتور / كمالين شعث – رئيس الجامعة الإسلامية.
وجرى خلال اللقاء تبادل الحديث حول واقع التعليم العالي في فلسطين, ودور الجامعات في التنمية, وفي سياق متصل التقى د. شعث عدداً من رؤساء الجامعات المشاركة في اجتماعات الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس اتحاد الجامعات العربية, كما حضر د. شعث فعاليات المؤتمر العلمي المصاحب للدورة والمعنون: “التنمية البشرية ودورها في معالجة المشكلة السكانية”.

x