انطلاق حملة تطعيم موظفي وطلبة الجامعات ضد فيروس كورونا في الجامعة الإسلامية

انطلقت في الجامعة الإسلامية مؤخرًا حملة التطعيم ضد فيروس كورونا لموظفي وطلبة الجامعات في قطاع غزة، وذلك بإشراف من وزارة التربية والتعليم العالي، وبالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية، ومن المقرر أن تستمر الحملة لمدة شهر.

وحضر فعالية الافتتاح كل من: الأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، وعطوفة الدكتور إبراهيم القدرة- وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، والأستاذ الدكتور أحمد محيسن- نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية، والدكتور مجدي ضهير- مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة، والدكتور أحمد القدرة- مدير العيادة الطبية بالجامعة، وممثلون عن وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم العالي، ولفيف من المختصين والمعنيين.

من جانبه، نوه الأستاذ الدكتور فرحات إلى أن الحملة بدأت من الجامعة الإسلامية وتمتد للجامعات الأخرى في قطاع غزة من أجل الوصول بالمجتمع الفلسطيني إلى أعلى نسبة تطعيم، مشيرًا إلى جهود الجامعة الإسلامية في التصدي للجائحة من بدايتها من خلال تشكيل اللجنة العليا للطوارئ، واللجنة التثقيفية والتوعية، وغيرها من اللجان التي أسهمت بشكل كبير في التوعية بمخاطر فيروس كورونا، وبيان طرق العدوى ….إلخ، فضلًا عن افتتاح مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني لاستيعاب المرضى، وتقديم أفضل الخدمات.

بدوره، بين الدكتور إبراهيم القدرة أن هذه الحملة هي الأكبر والأشمل والأوسع لتطعيم وتحصين جميع الفئات المنتسبة للتعليم العالي من الأكاديميين والإداريين والطلبة، وأضاف “لدينا في مؤسسات التعليم العالي ما يقارب من 100.000 طالبًا وطالبة، و6.000 موظفًا وموظفة، ونسعى من خلال الحملة الوصول  إلى نسبة تطعيم 100% حتى نحقق المناعة المجتمعية بشكل عام وفي مؤسسات التعليم العالي، وبذلك نتجنب عملية إغلاق وتعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا ومتحوراته”.

وشكر الدكتور إبراهيم القدرة وزارة الصحة الفلسطينية على توفيرهم للإمكانات الفنية واللوجستية والإدارية لإنجاح هذه الحملة، وأثنى على جهود الجامعة الإسلامية وتعاونها وتجاوبها السريع في إطلاق هذه الحملة” .

وانطلق مجموعة من طلبة الجامعة في الحرم الجامعي يحملون الشعارات التي تشجع على ضرورة تلقي التطعيم، منها: لا تترددوا بالحصول على جرعة لقاح كوفيد 19، التطعيم ضرورة وليس اختياراً، الدائرة الطبية بانتظاركم، أخي الطالب لقاحك أمانك

x