الجامعة الإسلامية تشارك في الاجتماع السنوي لبرنامج التعاون الأكاديمي الفلسطيني الأوروبي

عاد الدكتور كمالين كامل شعث – رئيس الجامعة الإسلامية بغزة – إلى أرض الوطن, بعد مشاركته في الاجتماع السنوي للجنة المشرفة على برنامج التعاون الأكاديمي الفلسطيني الأوروبي وكان الاجتماع قد عقد في العاصمة البريطانية “لندن”, بمشاركة ممثلي الجامعات الفلسطينية والأوروبية أعضاء البرنامج.
وأوضح د. شعث أن الاجتماع جاء لمتابعة نشاط برنامج التعاون الأكاديمي بين الجامعات الأوروبية والفلسطينية, وأشار د. شعث أن البرنامج يطرح ضمن بنود عمله المنح الخاصة بالدراسات العليا والمقدمة من الجامعات الأوروبية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات الفلسطينية, ولفت د. شعث إلى بعض المشاريع القائمة بين الجامعات أعضاء البرنامج في قضايا التعليم, والعلوم الفيزيائية, والرياضية, وتكنولوجيا المعلومات, والتعليم عن بعد, وأضاف أن هناك جهوداً تبذل لفتح آفاق جديدة في التعاون الفلسطيني الأوروبي, بما ينعكس على إثراء تجربة الجامعات في المواضيع المتعددة.
هذا وقد تم اختيار الأستاذ الدكتور/ رامي الحمدالله – رئيس جامعة النجاح الوطنية ليكون رئيسًا للجنة التوجيهية للبرنامج ، وذلك خلفًا للأستاذ الدكتور/ مناويل حساسيان ، الذي يشغل حاليًا منصب سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة.

x