أكاديميون من الجامعة يشاركون عبر تقنية البث المباشر في مؤتمر حول التعليم الإلكتروني في جامعة البحرين

شارك أكاديميون من الجامعة الإسلامية عبر تقنية البث المباشر “الفيديو كنفرس” في أعمال المؤتمر والمعرض الدولي الثاني الذي نظمه مركز زين للتعليم الإلكتروني في جامعة البحرين تحت عنوان: “التعليم الإلكتروني وجودة التعليم والتدريب: ضمان الجودة.. ضمان المخرجات”.

فقد شارك كل من الأستاذ الدكتور محمد الريفي –أستاذ الرياضيات في الجامعة الإسلامية، والأستاذة سمر أبو شعبان –عضو هيئة التدريس في قسم المناهج وتكنولوجيا التعليم ببحث حول عوائق استخدام التعليم الإلكتروني في الجامعات الفلسطينية، وقد أوصى البحث بوضع إستراتيجية واضحة لتشغيل التعلم الإلكتروني في الجامعة بحيث تشتمل على أهداف وبرامج وخطط وموازنة لتشكيل فريق عمل، إضافة إلى إنشاء مركز لتطوير التعليم العالي في الجامعة.

أما الدكتور محمد حسين –نائب عميد كلية الهندسية للتخطيط والتطوير- فشارك ببحث حول تطبيق الجودة الإلكترونية باستخدام بيئة التعليم الافتراضي في الجامعة الإسلامية بغزة عبر التعاون مع جامعة ميدلسكس بلندن، وناقش البحث الجودة الإلكترونية من خلال تدريب وتطوير الكادر الأكاديمي في مجال التعليم الإلكتروني في الجامعة الإسلامية من خلال ورشة عمل –عقدت سابقاً- مع جامعة ميدلسكس بلندن، تم خلالها إيصال (20) متدرباً من الجامعة الإسلامية مع المدرب المتواجد في جامعة ميدلسكس، بحيث يتعلم المتدربون المساق الإلكتروني حيوياً، وانتهى البحث إلى أن هذا التدريب أوجد متدربين على مستوى عالي من الكفاءة.

وجاءت هذه المشاركات عبر تقنية البث المباشر “الفيديو كنفرنس” غداة تواصل إغلاق معابر قطاع غزة، والتي يحول إغلاقها دون سفر الأكاديميين للمشاركة في المؤتمرات العلمية الخارجية.

x