الجامعة الإسلامية تستقبل وفداً إيطالياً يرفع شعار الرياضة من أجل الحرية

زار وفد إيطالي متضامن مع الشعب الفلسطيني الجامعة الإسلامية بغزة أمس, وكان في استقبال الوفد الذي يرفع شعار “الرياضة من أجل الحرية” أ. حسام عايش – نائب مدير دائرة العلاقات العامة, أ. سعيد النمروطي – مدير مركز المؤتمرات, وقد كان على رأس الوفد السيد, لوكا كابلتي – رئيس الوفد, وضم الوفد في عضويته (20) زائر, إلى جانب السيدة ماري كالفيلي – من مؤسسة كريك.
بدوره, أطلع أ. عايش الوفد على أهداف الجامعة الإسلامية, ورسالتها, وكلياتها, وأقسامها, وعلاقاتها الخارجية, واتفاقيات التعاون, موضحاً مراحل إعمار الجامعة الإسلامية, وتطورها على الصعد الأكاديمية, والإدراية, والعمرانية, والتكنولوجية.
وأثنى أ. عايش على دور الوفد في دعم الشعب الفلسطيني, موضحاً قيمة التعامل مع القضية الفلسطينية بمصداقية, وأشاد بدور مؤسسة كريك في التعاون مع مركز عمارة التراث بكلية الهندسة في الجامعة الإسلامية, وتشجيعها العديد من المشاريع العمرانية المتقدمة.
وقد تبادل أ. النمروطي مع الوفد سبل تطوير العلاقات الرياضية مع الجامعة, وقد سلم الوفد الإيطالي للجامعة رسالة تضامن عبر فيها عن أهمية الزيارة, وبناء جسور التفاهم, وسلم الوفد أيضاً هدية للجامعة الإسلامية شعارها الرياضية من أجل الحرية ومحاطة بعلمي فلسطين وإيطاليا, وفي المقابل أهدت الجامعة الإسلامية الوفد شعار الجامعة الإسلامية.
وزار الوفد الإيطالي متحف الجامعة واطلع على اتفاقيات التعاون الموقعة مع الجامعات الإيطالية, إلى جانب علاقات التوأمة, وتوقيعات كبار الزوار, إلى جانب التاريخ المصور للجامعة الإسلامية, كما زار معرض الأسرى الذي يقيمه مجلس الطلاب, وقدم المجلس للوفد خريطة فلسطين كهدية للوفد الزائر.

x