مجلسا طالبات وطلاب الجامعة الإسلامية يحييون يوم الأسير الفلسطيني بفعاليات واسعة

افتتح معالي الدكتور/ يوسف رزقة – وزير الإعلام – يرافقه د. كمالين كامل شعث – رئيس الجامعة الإسلامية, أ. د. محمد عسقول – نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية, د. سالم حلس – نائب الرئيس للشئون الإدارية, د. طالب أبو شعر – عميد شئون الطلبة – يرافقهم العديد من الأكاديميين, والباحثين, والمهتمين, وطلاب الجامعة أمس معرض الأسرى الذي ينظمه مجلس طلاب الجامعة الإسلامية في بهو مركز المؤتمرات في الجامعة, ويتضمن المعرض العديد من الصور والمجسمات والنماذج المختلفة التي تصور صور المعاناة التي يعاني منها الأسرى القابعون خلف القضبان, ومن المقرر أن تستمر أعماله حتى يوم الأحد من الأسبوع القادم.
وفي سياق متصل, افتتح د. كمالين شعث – رئيس الجامعة الإسلامية يرافقه أ. خالد الهندي – أمين سر مجلس أمناء الجامعة الإسلامية, رندة شمالي – رئيس مجلس طالبات الجامعة الإسلامية وعدد من طالبات الجامعة – معرض الأسرى الذي ينظمه مجلس الطالبات, والذي يأتي ضمن فعاليات الأسبوع التضامني الذي يعقده مجلس الطالبات لإحياء يوم الأسير الفلسطيني تحت شعار “أسرى الحرية مشاعل القضية” يحتوي المعرض على العديد من المجسمات, والمطرزات, والأشغال التي أعدها الأسرى, وشاركت في المعرض وزارة الأسرى والمحررين, وجمعية الأسرى والمحررين “حسام”, وطالبات الجامعة الإسلامية؛ وقد سبق افتتاح المعرض المهرجان التضامني مع الأسرى الذي نظمه مجلس الطالبات في الساحة المقابلة لمبنى اللحيدان, وألقيت فيه العديد من الكلمات المتحدثة عن صمود الأسرى داخل السجون, والصعوبات التي يتعرضون لها, في سبيل الحفاظ على قضيتهم العادلة.
وكانت فعاليات أسبوع التضامن مع الأسرى بدأت يوم السبت بزيارات قام بها مجلس الطالبات لأهالي طالبات الجامعة من الأسرى داخل السجون, وقد لاقت هذه الزيارات مشاركة واسعة من قبل طالبات الجامعة الإسلامية, وحظيت باحترام وتقدير كبيرين من قبل ذوى الطالبات.
وشارك مجلسا طالبات وطلاب الجامعة الإسلامية في المسيرة الحاشدة التي دعت إليها القوى والفصائل الوطنية والإسلامية, والتي جاءت يوم الأسير الفلسطيني, وانتهت إلى المجلس التشريعي الفلسطيني, حيث خرج فيها أعداداً كبيرة من طالبات وطلاب الجامعة الإسلامية.
إلى ذلك نظم مجلس طالبات الجامعة الإسلامية لقاءً شعرياً جهزت إليه شاعرات من طالبات الجامعة الإسلامية, وتم فيه إحياء يوم الأسير الفلسطيني, والتعبير عن صموده, وآماله, والصعوبات التي يتعرض لها من خلال الشعر.
وقد أكد معالي الدكتور/ يوسف رزقة – وزير الإعلام, الذي حضر جانباً من اللقاء الشعري على الدور الذي يقوم به الشعراء للتعبير عن قضايا وهموم المجتمع, ودعا إلى تشجيع الإبداع الطلابي, والحفاظ عليه, لما له من دور كبير في تشكيل الشخصية الثقافية والمعرفية, القادرة على البذل والعطاء, والتي تكفل تقدم المجتمع الفلسطيني.
من جانبه, شدد د. كمالين شعث – رئيس الجامعة الإسلامية – على أن النجاح الذي تحققه الجامعة الإسلامية تقف وراءه العديد من الأسباب, يأتي في صدارتها خلايا النحل الدؤوبة المنتشرة في كل مرافق الجامعة, وأعرب د. شعث عن سعادته لكون الجامعة الإسلامية تدر النجباء المساهمين بفعالية في تطورها وازدهارها.
وكان د. طالب أبو شعر – عميد شئون الطلبة – أشار إلى رعاية الجامعة الإسلامية الأنشطة الطلابية الشبابية اللامنهجية, لما لها من دور في تنشئة الشباب على أسس علمية قوية.

x