متحدثون يثنون على دور الحركة الكشفية في تعليم أفرادها حب الوطن

حث الأستاذ الدكتور محمود أبو دف – عميد كلية التربية بالجامعة الإسلامية – الشباب على المشاركة الجادة في عملية الإعمار الشاملة, والنهل من المعرفة التي من شأنها الارتقاء بقدراتهم العقلية, وطاقاتهم الشبابية, وأثنى على الدور الذي تقوم به الحركة الكشفية في تعليمها لأفرادها حب الوطن, والذي أثمر عن طاقات دافعة نحو البناء.
وكان الأستاذ الدكتور أبو دف يتحدث خلال استضافة وحدة الأنشطة الطلابية بعمادة شئون الطلبة للحركة الكشفية في قطاع غزة, بحضور الأستاذ محمد صيام – مسئول الحركة الكشفية في قطاع غزة, والأستاذ حلمي أبو الروس – مفوض جمعية الكشافة والمرشدات – والأستاذ مازن النخالة – مسئول الأنشطة الطلابية بعمادة شئون الطلبة.
وأشار الأستاذ أبو الروس إلى أن للحركة الكشفية عشرة مبادئ أساسية مستمدة من القرآن الكريم والسنة, وترمي في عمومها إلى تعزيز الإيجابية لدى الإنسان, وتقوية الروابط الإنسانية, وتعميق حب الوطن والآخرين.
ودعا الأستاذ أبو الروس قادة المجتمع الفلسطيني إلى تبني الطاقات الشبابية الفاعلة, وصقلها وتنميتها.
وعبر الأستاذ النخالة عن سعادة الجامعة الإسلامية باستضافة الحركة الكشفية في قطاع غزة, مثمناً دورها الرائد من أجل تربية الجيل على حب الوطن, والمشاركة في نهضته.
واعتبر السيد عبد الله الأخرس أحد أعضاء الكشافة – أن العمل الكشفي يقدم العديد من الدروس للتغلب على معتركات الحياة الصعبة, وتابع أن الحركة الكشفية تعي متطلبات الواقع من حولها, وتعمل على فتح أبواب صنع القرار.

x