الجامعة الإسلامية تشارك في تصميم برنامج مع جامعة مريلاند الأمريكية وفي اجتماع المجلس العربي للدراسات العليا

شاركت مجموعة من أكاديمي كلية التجارة في الجامعة الإسلامية في تصميم برنامج Mini MBA , وهو برنامج مشترك مع جامعة مريلاند الأمريكية, وقد تم تصميم البرنامج في إطار زيارة قام بها الوفد إلى العاصمة المصرية القاهرة, وضم في عضويته كل من: د. سالم حلس, د. ماجد الفرا, د. رشدي وادي, د. عبد الله أبو جربوع, د. سمير صافي, أ. إسماعيل محفوظ, أ. رمضان الهندي, أ. خالد الحسني.
يذكر أن البرنامج عبارة عن مشروع جديد تموله شركة C C C المتواجدة في اليونان, وتشرف على تنفيذه مؤسسة E E F الأمريكية.
وحول أهداف البرنامج فتتمثل في تدريب خريجي قسم المحاسبة من طلبة الجامعة الإسلامية, ثم توظيفهم بعد ذلك سواء في فلسطين, أو في دول الجوار العربي, ومن المتوقع أن يمتد البرنامج بعد ذلك ليشمل خريجين من تخصصات أخرى, مثل: الهندسة, وتكنولوجيا المعلومات.
يشار إلى أن البرنامج بدأ أعماله الشهر الماضي بتدريب مجموعة من الخريجين على مهارات اللغة الإنجليزية تمهيداً لبدء التدريب المتخصص في شهر آيار – مايو – القادم, على أن يتم تخريج أول دفعة من البرنامج خلال فصل الصيف القادم.
من ناحية أخرى, شارك أ. د. عادل عوض الله – عميد البحث العلمي في الجامعة الإسلامية في الاجتماع العاشر لمجلس إدارة المجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي لاتحاد الجامعات العربية, والمنعقد في مدينة القاهرة.
كما شارك د. سمير فرحات – عضو هيئة التدريس بقسم الفيزياء بكلية العلوم في المؤتمر الدولي في الفيزياء وعلوم المواد, والذي نظم في مدينة نيودلهي الهندية, حيث قدم د. فرحات بحثاً بعنوان:
“Relation between the Energy of center – of – Mass ans the principal Quantum Mechanics”

x