الجامعة الإسلامية تستقبل نائب ممثل جمهورية جنوب إفريقيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية

بحث معالي المهندس جمال ناجي الخضري – وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, ورئيس الجامعة الإسلامية مع السيد رويس كوزوايو – نائب ممثل جمهورية جنوب إفريقيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، أوجه التعاون المتبادل وفتح آفاق جديدة للعلاقات بين الطرفين, وقد اطلع السيد كوزوايو على منجزات الجامعة الإسلامية الواسعة, وسلم لمعالي المهندس الخضري دعوة لزيارة أحد طلبة الجامعة الإسلامية لجمهورية جنوب إفريقيا, والذي سيكون أحد أربعة طلاب من الجامعات الفلسطينية – سيزورون الجمهورية خلال فصل الصيف للتعرف على واقع جمهورية جنوب إفريقيا السابق وزيارة الجالية المسلمة والأفريقية في الجمهورية, إضافة إلى زيارة الجزيرة التي اعتقل فيها رئيس جمهورية جنوب إفريقيا نلسون مانديلا, ومقابلة طلبة من جنسيات ودول مختلفة, مبيناً أن البرنامج الطلابي التعريفي ممول من ممثلية جمهورية جنوب إفريقيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.
وقد أطلع د. رفعت رستم – عميد التخطيط والتطوير السيد كوزوايو على نشأة وتطور الجامعة الإسلامية, وعرض خطط الجامعة الإسلامية مشيراً إلى الكليات والأقسام العاملة في الجامعة, إضافة إلى الدرجات العلمية التي تمنحها الجامعات, وتحدث د. رستم عن العلاقات واتفاقيات التعاون والتوأمة بين الجامعة وغيرها من الجامعات وتحدث, وبين د. رستم حرص الجامعة الإسلامية على تقديم خدمة التعليم العالي, وتشجيع وتنمية البحث العلمي, وخدمة المجتمع المحلي وفق أحدث ما وصلت إليه تطورات بيئة التعليم العالي, موضحاً العلاقات الوطيدة التي تربط الجامعة الإسلامية بالمؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة, وتناول أحدث الإنجازات التي حققتها الجامعة الإسلامية بحصولها على جائزة البنك الإسلامي للتنمية في العلوم والتقنية.
وتجول السيد كوزوايو في قاعة المؤتمرات الكبرى, ومتحف الجامعة ووحدة الرسوم المتحركة, ومختبر اللغات, والحاسوب, ومركز التقنيات المساعدة, وتفقد عدداً من مختبرات كلية الهندسة.
وأبدى السيد كوزوايو إعجابه الشديد بالتطورات والإنجازات التي تشهدها الجامعة الإسلامية.
وكان في استقبال السيد كوزوايو أ. خالد الهندي – أمين سر مجلس أمناء الجامعة الإسلامية, د. سالم حلس – نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشئون الإدارية, د. نظمي المصري – عميد المكتبات, د. محمد مقداد – عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر, د. حاتم العايدي – رئيس مركز تنمية الموارد, وقد رافق السيد كوزوايو السيد بشارة شاهين – مدير مكتب ممثليه جمهورية جنوب إفريقيا بقطاع غزة.

x