وفد من الجامعة الإسلامية يزور المجلس التشريعي الفلسطيني والمجلس الأعلى للقضاء الشرعي

زار وفد من الجامعة الإسلامية المجلس التشريعي الفلسطيني، وضم الوفد كل من: الدكتور عاطف أبو هربيد- رئيس لجنة الإفتاء، والدكتور تيسير إبراهيم- عميد كلية الشريعة والقانون والدكتور نبيل أبو العمرين- مدير الكلية، وكان في استقبالهم الدكتور محمد فرج الغول- رئيس اللجنة القانونية، والدكتور مروان أبو راس، والدكتور محمد شهاب- أعضاء اللجنة القانونية، والدكتور مشير المصري- مقرر اللجنة القانونية.

وجرى في الزيارة مناقشة النتائج والتوصيات المنبثقة عن ورشة العمل أثر قانون الصلح الجزائي على حقوق المرأة والتي عقدتها لجنة الإفتاء في الجامعة الإسلامية بالتعاون مع مركز شؤون المرأة ووزارة شؤون المرأة ، فضلًا عن مناقشة القانون من الناحية الشرعية والقانونية.

وتم الاتفاق على تعزيز الجهود بين لجنة الإفتاء في الجامعة الإسلامية وبين المجلس التشريعي بمختلف لجانه وهيئاته للقيام بالعديد من الأنشطة وورشات العمل.

وفي سياق متصل، زار وفد من الجامعة الإسلامية المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، وضم الوفد كل من: الدكتور عاطف أبو هربيد- رئيس لجنة الإفتاء، والدكتور سالم أبو مخدة- نائب عميد كلية الشريعة والقانون، وكان في استقبال الوفد: الدكتور حسن الجوجو- رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، والدكتور عمر نوفل والدكتور سعيد أبو الجبين والدكتور إبراهيم النجار.

 وجرى في الزيارة مناقشة تعزيز سبل التعاون بين المجلس الأعلى للقضاء الشرعي ولجنة الإفتاء في العديد من القضايا التي تهم المجتمع من كل جوانبه.

x