وحدة البحوث والدراسات التجارية بالجامعة تحتفل بتخرج المشاركين في دورتي الآرينا والمحاسب الذكي

احتفلت وحدة البحوث والدراسات التجارية في كلية التجارة بالجامعة الإسلامية بتخريج دورتي الآرينا والمحاسب الذكي، وذلك في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، وحضر الاحتفال الدكتور علاء الدين الرفاتي –عميد كلية التجارة، والدكتور نافذ بركات –رئيس وحدة البحوث والدراسات التجارية، والدكتور يوسف عاشور –مشرف الدراسات العليا في الكلية، والدكتور ماهر الطباع –مدير شركة فلسطين للكمبيوتر.
من ناحيته، وأوضح الدكتور الرفاتي، أن برنامج الآرنيا يختص باتخاذ القرارات بمساعدة الحوسبة، وأضاف أن المحاسب الذكي بات يشكل أهمية كبيرة تستمد من علاقة الشركات المالية بأنظمة الحاسوب، وشجع على ضرورة تنمية الطالب مهاراته حتى يستطيع المنافسة في سوق العمل، وأكد حرص كلية التجارة على مواكبة التطورات، و تقديم الجديد بما ينعكس على قدرات ومهارات الطلبة.
وقد أفاد الدكتور بركات أن وحدة البحوث والدراسات قامت بتنظيم العديد من الدورات، وأعرب عن اهتمام وحدة البحوث والدراسات التجارية بعقد الدورات التدريبية المتخصصة التي تصقل قدرات الطلبة، تلبي احتياجاتهم التطويرية، و شكر الدكتور بركات المدربين والمشاركين والمشاركات في الدورتين.
بينما تحدث الدكتور الطباع عن وجود شركات في قطاع غزة تتعامل مع الأنظمة الحديثة التي تطرحها دورات الوحدة، ولفت إلى أنها تتطلب محاسبين ومحاسبات مؤهلين لشغل أماكن وظيفية، ورحب بترشيح عدد من الطلاب والطالبات المشاركين في الدورة، ومساعدتهم لشغل هذه الوظائف.
بدوره، بين الدكتور عاشور، أن برنامج الآرينا أول ما طرح في كلية الهندسة، وأثبت مناسبته في الأساليب الكمية اللازمة لاتخاذ القرارات، وذكر أن برنامج الآرينا يعد من أحدث البرامج في العلوم الإدارية، وأثنى على جهود وحدة البحوث والدراسات التجارية في إدخال البرامج الجديدة الداعمة للدراسة الأكاديمية والممارسة العملية.

x