مركز الإرشاد النفسي بالجامعة الإسلامية يختتم فعاليات معرض ذوي الاحيتاجات الخاصة

احتفل مركز الإرشاد النفسي والبحوث التربوية باختتام فعاليات معرض ذوي الاحتياجات الخاصة وتخريج دورة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة المدنية، وذلك بالتنسيق بين مركز الإرشاد النفسي والبحوث التربوية وجمعية ميثاق، وذلك في بهو مبنى المؤتمرات المركزية بالجامعة الإسلامية بحضور أ. د. محمد عيد شبير رئيس الجامعة الإسلامية، أ. د. محمود أبو دف –نائب عميد كلية التربية، أ. فهمي صيام –مدير عام الرعاية والتأهيل بوزارة الشئون الاجتماعية ممثلاُ لمعالي الدكتور حسن أبو لبدة –وزير الشئون الاجتماعية، أ. أنور البرعاوي –رئيس مركز الإرشاد النفسي والبحوث التربوية، إلى جانب ممثلي المؤسسات المشاركة في معرض ذوي الاحتياجات الخاصة، وأعضاء اللجنة التحضيرية لليوم العلمي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي عقد تحت شعار لنجعل من الإعاقة انطلاقة، والمشاركين بالملفات العلمية، وكذلك المشاركين في دورة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة المدنية.
وأكد أ. د. محمود أبو دف على التزام كلية التربية بالجامعة الإسلامية بثقافة الجامعة الإسلامية التي تفتح أذرعها للمجتمع الفلسطيني لتفيد وتستفيد ثم تنطلق من مواقعها المختلفة لوضع إمكاناتها المادية والبشرية في خدمة المجتمع الفلسطيني بما ينعكس على عملية التنمية ويساعد على دمج شرائح المجتمع في العمل المجتمعي.
وأوضح أ. د. أبو دف أن إقامة اليوم العلمي ومعرض ذوي الاحتياجات الخاصة وتخريج الدورة ويأتي تتويجاً للتواصل مع الجامعة الإسلامية، وتقديم خدماتها في مواقع كثيرة، ووصف أ. د. أبو دف مركز الإرشاد النفسي بأحد المواقع الهامة، والمعطاءة التابعة لكلية التربية، مسجلاً شكره وتقديره لمركز الإرشاد النفسي ممثلاً برئيسه أ. أنور البرعاوي، وأشار أ. د. أبو دف إلى أن كلية التربية بالجامعة الإسلامية تنتظر من المركز المزيد من الأنشطة لمد يد العون لجميع فئات المجتمع الفلسطيني، وشدد أ. د. أبو دف على أن الإعاقة لا يمكن أن تكون سبباً في خمول الإنسان عن البذل والعطاء والتميز، والاستفادة منها على أنها منبع للانطلاقة، وشكر أ. د. أبو دف اللجنة التحضيرية، والمؤسسات المشاركة، والباحثين المشاركين بأوراق عملهم في اليوم العلمي.
وقام أ. د. شبير رئيس الجامعة بتسليم درع معالي وزير الشئون الاجتماعية د.حسن أبو لبدة للأستاذ فهمي صيام –مدير عام الرعاية والتأهيل بوزارة الشئون الاجتماعية ممثلاً لمعاليه، وسلّم أ. د. أبو دف درع اليوم العلمي للأستاذ الدكتور محمد عيد شبير، وتسلم أ. د. أبو دف درع اليوم العلمي لكلية التربية، وقام كل من أ. د. شبير، أ. صيام درع المؤتمر للأستاذ أنور البرعاوي رئيس اللجنة التحضيرية.
وتم توزيع الشهادات على أعضاء اللجنة التحضيرية، والمشاركين في دورة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة المدنية.

x