بيان صادر عن إدارة الجامعة الإسلامية بغزة

عقد مجلس الجامعة الإسلامية اجتماعًا طارئًا صباح يوم الاثنين الموافق 05/02/2007م، في مقر اجتماعات مجلس الجامعة، وذلك بحضور معالي وزير الاتصالات رئيس مجلس الأمناء، سعادة الدكتور رئيس الجامعة وجميع أعضاء مجلس الجامعة، وناقش المجلس المصاب الجلل المتمثل في إحراق وتدمير مباني ومختبرات الجامعة الإسلامية على يد فئة لا تمت لأخلاق شعبنا وقيمه الدينية والعلمية بصلة، حيث قدرت اللجان الهندسية والفنية في الجامعة قيمة الخسائر بملايين الدولارات شملت حرق وتدمير العديد من المباني ومختبرات الحاسوب، والمختبرات العلمية، والقاعات الدراسية، والمخازن والمطابع، والمولدات الكهربائية، وشبكات الحاسوب والكهرباء والمياه، ناهيك عن بعض الأضرار الخطيرة التي لا تقدر بثمن، مثل مجموعات مختلفة من الكتب العلمية والوطنية النادرة.
وإزاء هذا الخطب الجلل قرر مجلس الجامعة ما يلي:
1- يبقى مجلس الجامعة في حال انعقاد دائم لمتابعة جميع الإجراءات المطلوبة لاستئناف الجامعة مسيرتها العلمية والحضارية في أسرع وقت ممكن.
2- تشكيل لجان هندسية وفنية هدفها تذليل العراقيل حتى تتمكن الجامعة من مواصلة رسالتها.
3- تثمن إدارة الجامعة الالتفاف الجماهيري لأبناء شعبنا في الداخل والخارج، وتضامنهم مع الجامعة في هذا الخطب الجلل، وتدعو جماهير شعبنا ومؤسساته العلمية والمدنية والنقابية إلى زيارة الجامعة للتعرف عن كثب على حجم الجريمة التي تعرضت لها الجامعة الإسلامية، كما بإمكان جميع المهتمين بمتابعة هذه الجريمة زيارة موقع الجامعة على العنوان التالي: www.iugaza.edu.ps.
4- نطمئن جماهير شعبنا وأبنائنا الطلبة وكل الأوساط العلمية والمحبة للجامعة بأن ما حدث في الجامعة لن يعيق مسيرتها، كما أننا في الجامعة لن نستسلم لما حدث وسنجعل منه لحظة انطلاقة كبرى لمواصلة نهضتنا العلمية وخدمة أبنائنا الطلبة.
وبخصوص استئناف الدراسة قررت إدارة الجامعة الأتي:
• دعوة جميع الطلبة المسجلين في مركز الجامعة في خان يونس إلى الالتحاق بمقاعد الدراسية بدءًا من يوم السبت الموافق 10/02/2007م.
• تستأنف الدراسة في المقر الرئيس للجامعة في غزة – بإذنه تعالى- بدءًا من يوم السبت الموافق 17/02/2007م، وعلى جميع الطلبة مراجعة كلياتهم لمعرفة آخر الترتيبات المتعلقة بجداولهم الدراسية.
حفظ الله جامعتنا وأدامها منارةً للعلم والهدى،،،
مجلس إدارة الجامعة الإسلامية بغزة
17/محرم/1428هـ
05/02/2007م

x