كلية تكنولوجيا المعلومات تنهي استعداداتها لإطلاق المؤتمر الفلسطيني الدولي الثالث لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

أنهت كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية بغزة بالشراكة مع كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الأقصى استعداداتها لإطلاق المؤتمر الفلسطيني الدولي الثالث لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المزمع عقده في الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من أيلول/ سبتمبر 2021م في فندق الروتس في مدينة غزة.

ويأتي تنظيم المؤتمر برعاية كريمة من شركة الاتصالات الفلسطينية، جوال، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويعرض المؤتمر نحو (30) بحثًا علميًا محكمًا، بمشاركة باحثين من (8) دول حول العالم، منها: ماليزيا، الإمارات، البحرين، العراق، الأردن، إيران، فلسطين..إلخ.

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق جملة من الأهداف، منها: تشجيع الباحثين من مختلف دول العالم على إبراز أحدث التقنيات في مجالات الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتوسيع دائرة المشاركة واستقطاب الخبرات الدولية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب إبراز دور الباحثين في مجال تكنولوجيا المعلومات على المستوى الدولي والمحلي.

ويتناول المؤتمر عدة محاور تتعلق بالذكاء الصناعي وتعلم الآلة، وآمن المعلومات، وتكنولوجيا الاتصالات، وخوارزميات التحسين، وتناقش الأوراق البحثية المشاركة في المؤتمر عدة موضوعات، منها: الإتصالات السلكية واللاسكية، والشبكات، وإنترنت الأشياء، وأمن وحماية الشبكات، والتعليم الإلكتروني والافتراضي.

x