اختتام فعاليات معرض الوسائل التعليمية والإبداعات الطلابية في الجامعة الإسلامية

اختتمت في الجامعة الإسلامية بغزة فعاليات معرض الوسائل التعليمية والإبداعات الطلابية، الذي نظمته عمادة شئون الطلبة بالجامعة بالتعاون مع وحدة مصادر التعليم بوزارة التربية والتعليم.
وقد أكد الدكتور طالب أبو شعر –عميد شئون الطلبة في الجامعة الإسلامية- أن إقامة المعرض شجعت الطلبة على إظهار إبداعاتهم في صناعة الوسائل التعليمية، داعياً الجهات التربوية المعنية إلى تبني هذه الإبداعات ودعمها، لتتمكن من تغطية جميع موضوعات المناهج التعليمية التي تحتاج إلى شرح وإيضاح.
وأوضح الدكتور أبو شعر أن المعرض حقق نتائج نوعية، حيث شهد إقبالاً واسعاً من التربويين وطلبة المدارس مما دفع العمادة إلى تمديد أيامه لتلبية الأعداد الكبيرة الوافدة إليه من مختلف مدارس محافظات قطاع غزة.
وكشف الدكتور أبو شعر عن عزم الجامعة عقد معرض للوسائل التعليمية في السنة القادمة، على أن يكون أكثر شمولية، وتشارك فيه المدارس والجامعات.
وفي السياق ذاته، قال الأستاذ فتحي الحاج يوسف -مدير التقنيات التربوية في وزارة التعليم العالي-: “استطاع المعرض نقل خبرات وإبداعات المدرسين والطلبة إلى غيرهم”، وحث وزارة التربية والتعليم العالي على تبني الوسائل التعليمية المعروضة، ليكون استخدامها جزءاً أساسياً من المنهاج المقرر في المدارس، مضيفاً أن المعرض شكل نقطة انطلاقة حقيقية نحو توعية شاملة للتربويين والمعلمين بأهمية الوسائل التعليمية.
يذكر أن المعرض ضم حوالي (700) وسيلة تعليمية، قدمت نماذج حية وواقعية لوسائل متطورة من إبداع الطلبة تتميز عناصر البيئة بتكلفة منخفضة.


x