فريق أكاديمي من الجامعة ينهي فترة تدريب من المخيم التدريبي“Tech Transfer” لتمكين ونقل التكنولوجيا في غزة

أنهى فريق أكاديمي من الجامعة الإسلامية بغزة فترة تدريب من المخيم التدريبي “Tech Transfer”  لتمكين ونقل التكنولوجيا في غزة، الذي نظمه المجلس الأعلى للإبداع والتميز مؤخرًا  بالشراكة مع مسرعة الأعمال “فلو”، وأقيم المخيم التدريبي على مدار ثلاثة أيام متتالية ومكثفة للباحثين في الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة، ومراكز البحوث الفلسطينية.

ومثل الفريق المشارك من الجامعة الإسلامية بغزة أعضاء هيئة تدريس من كليات: الهندسة، تكنولوجيا المعلومات، التمريض، التربية.

وكان الهدف من تنظيم المخيم هو نقل وتطويع التكنولوجيا إلى الباحثين في الجامعات الفلسطينية من أجل تطوير أفكارهم البحثية وتنميتها حتى تصبح مشاريع وشركات ناشئة، واستهدف المخيم التدريبي (18) باحثًا من أصل (38) باحثاً تم اختيارهم من قبل لجنة مختصة وفق معايير محددة.

وركز المخيم التدريبي على عدة محاور، منها: تطوير مهارات الباحثين على العمل الجماعي والتشبيك، واستكشاف حاجات السوق، وبناء نماذج أعمال وخطط تسويقية ومالية خاصة لأبحاثهم وابتكاراتهم تسهل عملية حصولهم على التمويل والاستثمارات الملائمة لتحويل مشاريعهم إلى شركات ناشئة مستقبلًا.

وغطت أيام التدريب الثلاثة عدة موضوعات، منها: مفهوم الشركات الناشئة، التفكير الإبداعي، مراحل بناء المنتج، كيفية الوصول إلى فرصة تجارية، كيفية بناء نموذج أعمال، التخطيط المالي مصاحبًا مع التدريب العملي، ونوهت ان الورشة تستهدف

وقدم الباحثون خلال فعاليات المخيم التدريبي عروضاً لأفكارهم أمام لجنة من الخبراء من أجل تقييمها بشكل مبدئي وتطويرها للمراحل القادمة في Bootcamp Booster.

x