اتحاد الجامعات العربية يدعو الجامعات الفلسطينية لأخذ دورها في تعميق انتماء طلبتها لوطنهم

دعا الدكتور هاشم صالح –الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية- إلى تعزيز لغة الحوار والتفاهم، وتغليب المصالح الوطنية العليا، ودعا الدكتور صالح في رسالة وجهها إلى رؤساء الجامعات الفلسطينية إلى المحافظة على الالتزام برسالة الجامعات، ودورها في تعميق انتماء طلبتها لوطنهم، واحترام حرمة الجامعات كمؤسسات وطنية، تهدف إلى تأهيل أبنائنا، ليكونوا صناع الغد الأفضل.
إلى ذلك أبدى الدكتور فايز أبو شمالة –رئيس بلدية خانيونس- تقديره واعتزازه بالدور التعليمي الهام الذي قامت به الجامعة الإسلامية على مدار السنوات الماضية، وسجل الدكتور أبو شمالة اعتزازه بالجامعة الإسلامية باعتباره أحد خريجيها.
وفي سياق متصل، أطلقت وزارة الثقافة الفلسطينية حملة تنسقها في الداخل والخارج لجمع ثلاثين ألف كتاب لدعم مكتبة الجامعة الإسلامية، وقد أعلنت الوزارة عن إطلاق الحملة بتبرعها بمائتين وستة وخمسين كتاباً.
وفي موضوع ذي صلة، وعد الأستاذ علي بن راشد المحري المهندي –مدير إدارة الشئون الإسلامية بالوكالة بدولة قطر الشقيقة بذل الجهود لمساعدة الجامعة في إعادة البناء والإصلاح، معرباً عن أمله في تعزيز الوحدة الوطنية لما فيه خير البلاد والعباد.

x