كلية التجارة بالجامعة الإسلامية تعلن عن فتح برامج مناظرة لبرامج البكالوريوس باللغة الإنجليزية

أعلنت كلية التجارة بالجامعة الإسلامية بغزة اعتزامها فتح برامج مناظرة لبرامج البكالوريوس في كلية التجارة سيتم تدريسها باللغة الإنجليزية، وذكر د. فارس أبو معمر-عميد كلية التجارة، أن الكلية ستشرع منذ مطلع العام الأكاديمي القادم 2005-2006م، في افتتاح برامج مناظرة لبرامج البكالوريوس في قسمي إدارة الأعمال والمحاسبة، حيث ستتم الدارسة فيهما باللغة الإنجليزية بشكل كامل باستنثاء متطلبات الجامعة والتي سيبقى معمولاً بتدريسها باللغة العربية.
وأوضح د. أبو معمر أن الكلية أعدت الخطط اللازمة، علاوة على توفيرها المستلزمات الفنية اللازمة لتلك البرامج، مثل: القاعات الخاصة، وأجهزة العرض، والحاسوب، والمراجع العلمية الحديثة باللغة الإنجليزية، إضافة إلى تهيئة الطاقم التدريسي وتوزيع الأعباء الدراسية.
وأشار د. أبو معمر إلى أن الكلية أعدت دراسة جدوى أثبتت مدى الحاجة الملحة للمجتمع من النواحي الاقتصادية، والمالية، والمحاسبة، وأضاف أن ما شجع على الشروع بالإعداد لتلك البرامج وجود الكثير من المؤسسات الأجنبية، والدولية، مثل: البنك الدولي، وصندوق النقد، والمؤسسات التمويلية الأجنبية، وكذلك المؤسسات الأهلية، إلى جانب دخول العولمة والتجارة الالكترونية مما فتح المجال لضرورة دراسة تلك التخصصات باللغة الإنجليزية، مع الأخذ بعين الاعتبار تطوير الكفاءات والأساليب والمهارات الإدارية والمحاسبية اللازمة للتعامل مع المجتمع الخارجي.

x