الجامعة الإسلامية تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد جامعات البحر المتوسط

عاد الدكتور كمالين كامل شعث – رئيس الجامعة الإسلامية بغزة – إلى أرض الوطن – بعد حضوره اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد جامعات الأبيض المتوسط, والذي عقد في الجمهورية التركية, وقد حضر الدكتور شعث أعمال ورشة العمل المتعلقة بالتعليم العالي في أوروبا وحوض البحر الأبيض المتوسط.
وذكر الدكتور شعث أن الورشة تزامنت مع انعقاد الجمعية العمومية للشبكة المتوسطية لكليات الهندسة, وأوضح أنه جرى خلال الاجتماع استعراض سبل توطيد برامج التعليم الأوروبية والمتوسطية, بهدف التأكد من جودتها ونوعيتها, واتخاذ الإجراءات العملية لتسهيل حركة الطلاب والمدرسين ومن ثم الخريجين بين هذه المجموعة.
وتحدث الدكتور شعث عن حصول كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية بغزة على قبول مبدئي للانضمام للشبكة المتوسطية لكليات الهندسة, إضافة إلى كلية الهندسة في جامعة النجاح, وبعض كليات الهندسة في الجامعات المصرية.
وكان الدكتور شعث أجرى العديد من الاجتماعات مع الجامعات العربية والأوروبية, وذلك على هامش اللقاءات التي حضرها.
جدير بالذكر أن فلسطين تشارك في الاجتماع ممثلةً بالجامعة الإسلامية بغزة والتي مثلها الدكتور كمالين كامل شعث – رئيس الجامعة, إلى جانب جامعة النجاح والتي مثلها الدكتور ماهر النتشة – النائب الأكاديمي لرئيس الجامعة, إلى جانب الدكتور جمال صافي – مدير معهد أبحاث وحماية البيئة, والأستاذ في جامعة الأزهر بغزة.

x