الكتلة الإسلامية تفوز في انتخابات مجلسي طلاب وطالبات الجامعة الإسلامية

فازت الكتلة الإسلامية في انتخابات مجلس طلاب الجامعة الإسلامية بنسبة (78,03%)، وفازت الكتلة الإٍسلامية في انتخابات مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بنسبة(90%) ، وذلك بنتائج الانتخابات التي جرت في الجامعة الإسلامية بغزة يوم السبت الموافق 11/3/2006م وبلغ عدد الطلاب المقترعين ( 4726 ) طالباً، وذلك من مجموع الطلاب الذين يحق لهم الانتخاب والذين يصل عددهم إلى (6516) طالب، وقد وصلت نسبة الطلاب المتقرعين إلى (%72,53)، في حين وصل عد الطالبات التي شاركت في الانتخابات ( 6349 ) طالبة بنسبة ( 63,66 ) وذلك من مجموع الطالبات اللواتي يحق لهن الانتخاب والبالغ عددهن (9973) طالبة.
وعلى صعيد نتائج الانتخابات للكتل المشاركة في انتخابات مجلس الطلاب فقد حصلت كتلة الياسر الممثلة للشبيبة الفتحاوية على (14,58 %)، بينما حصلت الجماعة الإٍسلامية على (4,78)، وحصلت كتلة التحالف على (1,29)، أما كتلة المبادرة للتغيير فحصلت على (1,31%)، وبخصوص نتائج الانتخابات للكتل المشاركة في انتخابات مجلس الطالبات فقد حصلت الجماعة الإسلامية على (9%)، أما منظمة الشبيبة الفتحاوية والتي انسحبت من المشاركة في انتخابات مجلس الطالبات بعد نهاية المدة القانونية للانسحاب من الانتخابات فقد منحتها المقترعات من الطالبات ما نسبته (1%) من الأصوات.
وقد أعلن عن نتائج الانتخابات بحضور د.كمالين شعث-رئيس الجامعة الإسلامية، أ.د. محمد عسقول-نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، أ.د. محمد عوض-نائب رئيس الجامعة لشئون تكنولوجيا المعلومات، د. طالب أبو شعر-عميد شئون الطلبة ورئيس لجنة الانتخابات الطلابية، أ.د. يوسف رزقة-رئيس لجنة الانتخابات لمجلس الطالبات، د. جميل الطهراوي-رئيس لجنة الانتخابات لمجلس الطلاب، إلى جانب أعضاء اللجنة الانتخابية وممثلين عن الكتل المشاركة في الانتخابات، وجمع كبير من طلاب وطالبات الجامعة.
وتمنى د. شعث على المجلسين الفائزين أن يكونا ممثلين لجميع الطلاب والطالبات دون استثناء، حاثاً على التركيز على العمل النقابي الذي يخدم الطالب والطالبة، مؤكداً على حرص الجامعة الإسلامية على خدمة عموم طلبة الجامعة، وذلك للوفاء وبكافة متطلبات الحياة الأكاديمية الناجحة التي يحتاجها الطلبة وتمنى لجميع الطلبة والطالبات النجاح والتوفيق

من ناحيتة أكد د. طالب أبو شعر – عميد شئون الطلبة بالجامعة ورئيس لجنة الانتخابات- أن الاقتراع جرى في مركز الجامعة الرئيس في مدينة غزة وفرع الجامعة في الجنوب، في وقت واحد من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً.
،وأكد د. أبو شعر أن الانتخابات جرت في ظل تنظيم العمل، ودقة الأداء، وكذلك شفافية الإجراءات، وبحضور ومراقبة مندوبين عن وزارتي الداخلية والتربية والتعليم العالي.
ولفت د. أبو شعر إلى وجود جو راقٍ من الديمقراطية أثناء عملية الاقتراع, يشار إلى أنه كانت قد سبقت عملية الاقتراع أنشطة انتخابية مثل: المهرجان الانتخابي، وعقد الجمعية العمومية، حيث أعلن عميد شؤون الطلبة في أعقاب انعقاد الجمعية العمومية انتهاء أعمال مجلسي الطلاب والطالبات السابقين، وبدء الترتيب لانتخابات المجلسين الجديدين للعام الجامعي (2006م – 2007م)، ووصف الأجواء التي سادت تلك الأنشطة بالحرية والديمقراطية والوعي، ونوه د. أبو شعر إلى سيادة الحياة الديمقراطية الساحة الطلابية بشكل كبير الأمر الذي يعد مفخرة للشعب الفلسطيني والأجيال القادمة،
وثمن د. أبو شعر الجهود التي بذلها أعضاء اللجنة، حيث وصفها بالمتميزة، الأمر الذي ساهم في توفير الراحة للمقترعين جميعاً وبدون تميز.

x