الجامعة الإسلامية تفتتح برنامج الماجستير في الهندسة الكهربائية العام الجامعي القادم

قررت الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي منح الجامعة الإسلامية بغزة اعتماد برنامج الماجستير في الهندسة الكهربائية ابتداءً من العام الأكاديمي القادم 2005-2006، وذلك بناءً على الرسالة التي تلقتها من وزارة التربية والتعليم العالي، والمشيرة إلى منح الاعتماد للجامعة الإسلامية بعد دراسة الطلب المقدم وتقييمه حسب الإجراءات المتبعة.
وشكر أ.د. محمد عوض-عميد كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية- وزارة التعليم العالي وعلى رأسها معالي الدكتور نعيم أبو الحمص – وزير التربية والتعليم العالي- وذلك على جهود الوزارة للاهتمام بتطوير التعليم العالي والبرامج الأكاديمية في مجال الدراسات العليا الأمر الذي يعزز نوعية وجودة تلك البرامج، وأوضح
أ. د عوض أن هناك إسهاماً من كلية الهندسة لرفع كفاءة المهندسين في المؤسسات المختلفة، وذلك من خلال تمكينهم من الحصول على درجة الماجستير في مجالات عملهم، مثل: الإدارة، والإنشاءات، والبنى التحتية، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في ضوء توقع زيادة الطلب في سوق العمل على هذه التخصصات، الأمر الذي يدفع باتجاه تطوير قدرات المهندس بشكل عام، وذكر أ.د. عوض أن هذا الأمر يتضح في بعض التخصصات الهندسية، مثل: الهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية، مؤكداً أن هذه الأسباب عززت جهود كلية الهندسة لبلورة الدراسات العليا
وأوضح أ.د. عوض أن كلية الهندسة تضم قرابة مئة عضو هيئة تدريس ومساعد هيئة تدريس من بينهم العديد من حملة درجة الأستاذية والأستاذ المشارك، والعديد من الدرجات الأكاديمية الأخرى، وذكر أ.د. عوض أن الكلية تضم العديد من المختبرات الحديثة والمؤثثة والتي تشهد تطوراً مستمراً، وتمتد الخدمات التي تقدمها لتشمل الطلبة والمجتمع المحلي من خلال العديد من المختبرات العلمية المتطورة.
من جانبه، أعرب د. أسعد أبو جاسر-رئيس قسم هندسة الكهرباء والحاسوب، عن سعادة قسم هندسة الكهرباء والحاسوب بقبول وزارة التربية والتعليم العالي للطلب ومنح الجامعة اعتماداً لماجستير الهندسة الكهربائية، والذي من المقرر أن يبدأ العمل به مطلع العام الأكاديمي القادم، وأكد د. أبو جاسر على التعاون بين جميع أعضاء هيئة التدريس بقسم هندسة الكهرباء والحاسوب في إعداد الخطة الدراسية لبرنامج الماجستير.
وأكد د. أبو جاسر على توفر المقومات اللازمة لافتتاح برنامج الماجستير في الهندسة الكهربائية، موضحاً أنه يعمل في القسم العديد من حملة الشهادات العليا ومن رتب أكاديمية مختلفة، وهم من خريجي العديد من الجامعات الأوربية والأمريكية، علاوة على توفر العديد من المختبرات الهندسية العصرية.
وعقب د. حاتم العايدي-عضو هيئة التدريس في قسم هندسة الكهرباء والحاسوب على الموافقة على افتتاح برنامج الماجستير مشيراً إلى كفاءة الطاقم الأكاديمي في القسم، ومشاركتهم العلمية، حيث يشارك أساتذة القسم في أكثر من أربعين مجلة علمية متخصصة محكمة، منوهاً إلى حرص القسم على مواكبة التطورات العالمية في مجال هندسة الحاسوب والكهرباء بشكل يفيد في عملية التطوير، ويثري المساقات المطروحة بين النظرية والتطبيق.

x