المستشارة القانونية بمكتب مؤسسة “diakonia” في الشرق الأوسط تزور كلية الشريعة والقانون

زارت السيدة جريتشه بارز –المستشارة القانونية بالمكتب الإقليمي لمؤسسة “diakonia” في الشرق الأوسط، وهي إحدى المؤسسات المعنية بحقوق الإنسانزارت كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية، وقد رافق السيدة بارز الأستاذ منير نسيبة –منسق عيادة القدس لحقوق الإنسان التابعة لكلية الحقوق بجامعة القدس، وقد كان في استقبال السيدة بارز والأستاذ نسيبة كل من: الدكتور ماهر الحولي –عميد كلية الشريعة والقانون، والدكتور محمد النحال –رئيس قسم الشرعية والقانون بكلية الشريعة والقانون، والدكتور فريد اللولو –عضو هيئة التدريس بالكلية، والأستاذ حسام عايش –نائب مدير دائرة العلاقات العامة.

بدوره، قدم الدكتور الحولي تعريفاً بالكلية، والتخصصات الأكاديمية التي تطرحها في برامج البكالوريوس والدراسات العليا، واستعرض الدكتور الحولي برامج وأنشطة الكلية الخاصة بحقوق الإنسان والقانون الدولي، وتحدث عن ورش العمل المتخصصة والأيام الدراسية والمؤتمرات العلمية التي تنظمها الكلية.

من ناحيته، تناول الدكتور النحال المحكمة الصورية التي تعتزم الكلية إقامتها، وأشار إلى البرامج التدريبية المجتمعية التي تقيمها الكلية لخدمة مؤسسات المجتمع المختلفة، ووقف على جهود كلية الشريعة والقانون لنشر ثقافة حقوق الإنسان.

وأبدت السيدة بارز اهتمام مؤسسة “diakonia” بدعم المؤسسات المحلية الفلسطينية العاملة في مجالات حقوق الإنسان، ولفتت إلى ورش العمل والمؤتمرات الحقوقية والجهود الدولية التي تقوم بها المؤسسة.

وأشار الأستاذ نسيبة إلى تأسيس عيادة القدس لحقوق الإنسان التابعة لكلية الحقوق بجامعة القدس، وتناول الجولات الميدانية المختصة التي تنظمها العيادة، وجهودها لتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها الفلسطينيون.

x