نقابة العاملين بالجامعة تصدر العدد الأول من مجلة تواصل

أصدرت نقابة العاملين بالجامعة الإسلامية العدد الأول من مجلة تواصل، بالتزامن مع يوم العمال العالمي، وأكد الدكتور كمال غنيم – رئيس نقابة العاملين في الجامعة- على أهمية مشاركة العاملين في مناسباتهم المختلفة أفراحهم.

وقال الدكتور غنيم في افتتاحية المجلة أنها تأتي كنافذة يطل منها المرء على واقعه الاجتماعي المحيط به، ويتعرف على مناسبات زملائه المختلفة.

وبين الدكتور غنيم أن فكرة التواصل الاجتماعي الإلكتروني تدفع باتجاه تفعيل العلاقات الإنسانية والاجتماعية بين العاملين، مبيناً دور رسائل التهنئة والمواساة التي تنشرها النقابة في تعريف العاملين بواجبهم الاجتماعي نحو زملائهم في العمل.

وكشف الدكتور غنيم عن فكرة رسائل الجوال القصيرة التي تعد لها نقابة العاملين،  والتي ستسهم في تكوين لوحة بهية من النسيج الاجتماعي المتين، وتدفع باتجاه تواصل حميم ومبادر وسريع.

وأوضح أن الرسالة الإلكترونية، أو رسالة الجوال بفكرتها البسيطة ستدفع عدد لا بأس به من العاملين للمشاركة الميدانية الفاعلة مع صاحب المناسبة من خلال الزيارة، والاتصال الهاتفي، واللقاءات العابرة.

أما عن محتويات المجلة، فقد ذكر الدكتور غنيم أن العدد الأول من مجلة تواصل تضمن التجربة العملية لأستاذ علم النفس مع جرة اللبن والقهوة والتي تبين للتلاميذ كيفية استغلال الوقت وسط زحمة الحياة، إلى جانب التعريف بأهداف وأنشطة وإنجازات النقابة.

ودعا الدكتور غنيم العاملين في الجامعة لتسجيل تجاربهم الخاصة مع الجامعة -من خلال مساحة في المجلة تم تخصيصها- مع مضي ثلاثون عاماً على نشأتها وعطائها.

x