رئيس الجامعة الإسلامية يثمن جهود الشيخ جمعة الماجد في دعم طلبة الجامعة

ثمن الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية بغزة- الجهود الكبيرة التي يقدمها الشيخ جمعة الماجد من دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم طلبة الجامعة الإسلامية وطلبة الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة.

وأثنى الدكتور شعث على المنحة الكريمة التي تقدم بها الشيخ الماجد للجامعات الفلسطينية في قطاع غزة، موضحاً أن الجامعة ستحصل من خلال منحة الشيخ الماجد الكريمة على (1800) منحة تبلغ قيمة الواحدة منها (100) يورو لكل طالب.

وأوضح الدكتور شعث أن منحة الشيخ الماجد جاءت لتحيي الأمل لدى الطلبة حيث ستمكن الذين سيستفيدون منها من تسديد رسومهم الدراسية، ومواصلة دراستهم الجامعية.

وأشاد الدكتور شعث بكل المساهمات الكريمة التي تدعم حق الطلبة الجامعيين في الحصول على التعليم، ومساعدتهم على تخطي الظروف العصيبة التي يعيشها قطاع غزة جراء الحصار المشدد المفروض عليه، في إشارة منه إلى إغلاق المعابر وما أفرزه من نقص في المتطلبات الأساسية للعملية التعليمية، وتوفير الأجهزة العلمية، فضلاً عن عدم تمكن الأكاديميين من السفر للمشاركة في المؤتمرات العلمية الخارجية.

يذكر أن منحة الماجد تتكون من (5400) منحة لطلبة ثلاث جامعات في قطاع غزة، هي: الجامعة الإسلامية وجامعة الأقصى وجامعة الأزهر بمعدل( 1800) منحة لكل جامعة، في حين تصل قيمة المنحة الواحدة إلى ( 100 )يورو لكل طالب “.

 

x