مختبر الأبحاث والمشاريع بالجامعة الإسلامية يبحث سبل التعاون المشترك مع المستشفى الأوروبي

بحث وفد يمثل مختبر الأبحاث والمشاريع بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بغزة مع المستشفى الأوروبي بغزة سبل إمكانية ربط نظام الأرشفة الإلكترونية للصور الطبية بالنظام المحوسب الموجود في المستشفى، وقد اطلع الوفد خلال الزيارة على النظام الإداري المحوسب، ونظام معالجة الصور الطبية المطبق في المستشفى.
وقد ضم وفد مختبر الأبحاث والمشاريع كل من: الدكتور أيمن أبو سمرة –رئيس المختبر، والمهندسة حليمة عبد العزيز، والمهندسة إيمان الوادية، اللتين أعدتا مشروع “نظام الأرشفة الإلكترونية الطبية” بإشراف مختبر الأبحاث والمشاريع، إلى جانب عدد من طالبات المستوى الخامس في قسم هندسة الحاسوب واللاتي يعملن على إنجاز مشروع تخرج تحت عنوان “Web Based DICOM Viewer”.
وكان في استقبال وفد المختبر من المستشفى الأوروبي: المهندس أشرف صقر، والمهندس سمير شلايل، والمهندس رياض الخواجة، وهم القائمون على تطوير النظام المحوسب في المستشفى.
وقد أبدى مهندسو المستشفى الأوربي ترحيبهم بالاستفادة من مشاريع تخرج الطالبات، خاصة المتعلقة بتحسين أداء نظام المستشفى المحوسب.
وذكرت المهندسة عبد العزيز أنها استفادة من الزيارة العلمية، وتعرفت من خلالها على العديد من الأجهزة الطبية المستخدمة في المستشفى، إلى جانب التعرف إلى واجهات النظام الإداري والطبي بصورة واضحة، والاستفسار عن عدد من القضايا التطبيقية الخاصة بعدد من المشاريع الهندسية.
يذكر أن الزيارة تأتي ضمن جهود مختبر الأبحاث والمشاريع لتعزيز تواصل طلبة وخريجي القسم مع المجتمع الخارجي، والإطلاع على المشاكل التكنولوجية القائمة في مؤسسات المجتمع المختلفة، وطرحها كمشاريع تخرج للطلبة.

x