الجامعة الإسلامية تكرم الأكاديميين الفائزين بجائزة البحث العلمي والأكاديميين الذين تمت ترقيتهم

نظمت عمادة البحث العلمي بالجامعة الإسلامية احتفالاً لتكريم أكاديمي الجامعة الفائزين بجائزة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي للعام 2005م، وكذلك أكاديمي الجامعة الذين تمت ترقيتهم إلى رتب أكاديمية أعلى، وذلك وسط أجواء احتفالية رعاها م. جمال ناجي الخضري –رئيس مجلس الأمناء، أ. د. محمد عيد شبير –رئيس الجامعة الإسلامية، وحضرها عدد كبير من الأساتذة العاملين في الجامعة، ومما زاد من بهجة أجواء الاحتفال التي بدأت بآيات عطرة من الذكر الحكيم، التقديم الرائع الذي قام به د. كمال غنيم –الشاعر والأستاذ المساعد بقسم اللغة العربية وآدابها.
وشدد د. عادل عوض الله –عميد البحث العلمي- على أن الجامعة الإسلامية تعمل بكل جد واجتهاد، وعزيمة لا تعرف الفتور، وذلك استناداً إلى تأسيس قوي يعتمد على العلوم والحضارة، وكذلك الإنسان مما ساهم مساهمة بناءة في رفعة الجامعة، وأوضح د. عوض الله أن العالم يفهم لغة العلم والإنجاز والبناء، مؤكداً على أن أساتذة الجامعة الإسلامية بغزة يمثلون أسماء لامعة، مدللاً على ذلك بالأبحاث العلمية القيّمة والمفيدة.
وأشار د. عوض الله إلى سعي الجامعة الإسلامية المتواصل للوصول إلى المواقع الحضارية المتقدمة بالاستناد إلى الخطاب العلمي الأكاديمي المتميز والنهضة الواسعة في العمران، والمختبرات، والطواقم الأكاديمية المتميزة، مستشهداً بمسيرة النمو والازدهار التي شهدتها الجامعة خلال السنوات العشر الأخيرة.
وشدد د. عوض الله على أن الحضارة تكون بالبناء والاستمرار والمتابعة، ودعا جميع الحاصلين على الشهادات العليا إلى مواصلة الاهتمام بالأهداف، والاهتمام بنقاط البداية النابضة بالحياة، وذلك من أجل حياة كريمة لهم ولجامعتهم، وللوطن الذي تساهم الجامعة في بنائه بكل تفانٍ وإخلاص.
كما شكر د. عوض الله مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، وعلى رأسه م. جمال ناجي الخضري –رئيس المجلس، ومجلس الجامعة وعلى رأسه الأستاذ الدكتور محمد عيد شبير –رئيس المجلس- لتشجيعهما المتواصل للبحث العلمي وبرامجه النوعية والحيوية، إلى جانب إقرار جائزة البحث العلمي.
وثمن د. عوض الله لجنة جائزة الجامعة للبحث العلمي والمؤلفة من: أ. د. أحمد أبو حلبة –عميد الدراسات العليا، أ. د. محمد عوض –عميد كلية الهندسة، أ. د. محمود العامودي –عميد كلية الآداب، أ. د. محمد عسقول –عميد كلية التربية، وكذلك هيئة تحرير مجلة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي.
من جانبه حث أ.د. نافذ حماد –الحاصل على جائزة الجامعة الإسلامية في العلوم الإسلامية- على أهمية وفضل العلم، وكذلك القراءة المتواصلة، ودعا الحضور إلى سلوك مسلك العلم، موضحاً فضل العالم في الشريعة الإسلامية، وكذلك أهمية العلم الذي يقود إلى العمل ويدعو إليه، وأكد أ. د. حماد على أهمية البحث العلمي كونه يوسع المدارك ويوصل بكل جديد إلى مجال التبصير والنور الذي يفيد الباحث والمجتمع، وأشاد باهتمام مجلس الأمناء، ورئاسة الجامعة، وعمادة البحث العلمي بالنوعية العلمية.
وفيما يتعلق بجائزة الجامعة للبحث العلمي يشار إلى أنها شملت ثلاث أجزاء حيث حصل عليها الأستاذ الدكتور نافذ حماد –أستاذ الحديث الشريف بكلية أصول الدين، قد حصل على جائزة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي في الدراسات الإسلامية، وذلك لتميز أبحاثه في مجال الحديث الشريف وعلومه، أما جائزة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي للدراسات الإنسانية فقد حصل عليها مناصفة الأستاذ الدكتور عزو عفانة –أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية، وذلك لأبحاثه المميزة في مجال المناهج وطرق التدريس، والأستاذ الدكتور فؤاد العاجز –رئيس قسم أصول التربية بكلية التربية بالجامعة، لأبحاثه المتميزة في مجال أصول التربية والإدارة المدرسية، وفيما يتعلق بجائزة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي للعلوم الطبيعية والهندسية والصحية فقد حصل عليها مناصفة الأستاذ الدكتور محمد شبات، وذلك لأبحاثه المتميزة في الفيزياء النظرية، والأستاذ الدكتور عدنان انشاصي – لأبحاثه المتميزة في إدارة مشاريع الإنشاءات.
وكذلك جائزة مؤسسة كريم رضا سعيد للتميز الأكاديمي، وحصل عليها د. عبد المجيد نصار –رئيس قسم الهندسة المدنية، وشمل التكريم أساتذة الجامعة الذين تم ترقيتهم إلى رتب أكاديمية أعلى، حيث شملت الترقيات إلى رتبة أستاذ دكتور، أ. د. أحمد ثابت، أ. د. محمود أبو دف، أ. د. فضل الشريف، أ. د. يوسف عاشور، أ. د. محمد رمضان الأغا، أما الذين تمت ترقيتهم إلى رتبة أستاذ مشارك فهم: د. خالد الخالدي، د. أكرم عدوان، د. بسام السقا، د. محمد بخيت، د. سعد عاشور، د. ماهر الحولي، د. عبد الرحمن الجمل، د. فخر أبو عواد.

x