معهد اللغة الإنجليزية بالجامعة يباشر أعماله

 

باشر معهد اللغة الإنجليزية بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية أعماله في الثلاثين من حزيران/يونيو للعام 2008، حيث بدأ برنامج المعهد بدورات اللغة الإنجليزية العامة المكونة من (12) مستوى بواقع (24) ساعة تدريبية لكل مستوى، إلى جانب دورات امتحان اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (التوفل).

وأوضح الدكتور سمير صافي –عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة- أن المعيار الأساسي الذي تم اتخاذه لقبول المشاركين في الدورات هو اجتياز امتحان المستوى؛ لتحديد المستوى المطلوب للمتدرب.

وبين الدكتور صافي أن الهدف الرئيسي من عقد الدورات التدريبية رفع مستوى المتقدمين لهذه الدورات في اللغة الإنجليزية، والتشجيع على إيجاد جسم طلابي متعلم ومتنوع للمساهمة بشكل إيجابي في إثراء المسيرة التعليمية، إضافة إلى تنمية قدرات المشاركين في العمل الوظيفي نظراً لما تشكله اللغة الإنجليزية من أهمية في تحقيق الطموح والأهداف الشخصية.

وأفاد الدكتور صافي أن المعهد شرع في (16) دورة تدريبية متخصصة وبمشاركة مشهودة من قبل طلبة الجامعات، والعاملين في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، وطلبة المدارس الإعدادية والثانوية.

ووصف الدكتور صافي الإقبال على التسجيل والانتساب للمعهد بزيادة الوعي لدى الجمهور بأهمية تعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها كلغة أجنبية.

ولفت الدكتور صافي إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي رشحت بالتنسيق مع عمادة التعليم المستمر(50) طالباً و(50) طالبة من أوائل الثانوية العامة خريجي الأدبي والعلمي من مختلف محافظات قطاع غزة لإعطائهم دورات تدريبية مجانية في المعهد بعد تحديد مستوياتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز التعليم المستمر فرع الجامعة بالجنوب سيبدأ دوراته التدريبية الخاصة باللغة الإنجليزية مطلع الأسبوع القادم.

x