وفد فرنسي يزور الجامعة ويشارك في أعمال مؤتمر التراث المعماري

استقبل الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية- وفداً فرنسياً زار قطاع غزة للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي: “التراث المعماري.. الواقع وتحديات الحفاظ”، وضم الوفد كل من: السيد سبستيان فاجارت –مسئول التعليم والجامعات في القنصلية الفرنسية، والدكتور ميشيل بروفيدتسن –الخبير في الحفاظ المعماري بوزارة اللوازم الفرنسية، والسيد جايتون بلان –مدير المركز الثقافي الفرنسي بغزة، وحضر اللقاء من الجامعة الإسلامية كل من: الأستاذ الدكتور رفعت رستم –نائب رئيس الجامعة الإسلامية لشئون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات، والأستاذ الدكتور عدنان إنشاصي –عميد كلية الهندسة، والدكتور فريد القيق –رئيس قسم الهندسة المعمارية، والدكتور أحمد محيسن –مدير مركز عمارة التراث، والدكتور علاء الدين الجماصي –مدير مركز الدراسات والاستشارات بكلية الهندسة، والمهندس خالد الحلاق –رئيس لجنة العلاقات العامة بكلية الهندسة.

وذكر الدكتور شعث أن زيارة الوفد الفرنسي تفتح آفاقاً جديدة للتعاون، خاصة أنها تأتي في وقت أصبح فيه العالم قرية كونية صغيرة، وبين الدكتور شعث وجود العديد من برامج التعاون المشترك التي يمكن إقامتها، وقال الدكتور شعث: “نحن محظوظون لأنه يعمل لدينا في الجامعة الإسلامية أكاديميين من عدد مختلف من الجامعات العريقة في عدد من دول العالم”.

وعبر السيد فاجارت عن سعادته لزيارة الجامعة الإسلامية، ورحب بتعميق علاقات التعاون، واعتبر أن وجود مركز ثقافي فرنسي في قطاع غزة أمر في غاية الأهمية، وأوضح أن المركز يطمح للتعاون في قطاع غزة خاصة أنه يهتم بمساعدة كل الأصدقاء، ونوه السيد فاجارت إلى الصعوبات التي واجهها عدد من الطلبة الفلسطينيين الدارسين في فرنسا عندما أغلقت معابر قطاع غزة وحالت دون التحاقهم بجامعتهم.

وقد سلم الدكتور شعث السيد فاجارت شهادة شكر وتقدير تثميناً لمشاركته والوفد المرافق له في أعمال المؤتمر الدولي: “التراث المعماري .. الواقع وتحديات الحفاظ”.

x