رئيس الجامعة يستقبل طبيب بريطاني مختص في أمراض الغدد الصماء والسكر

استقبل الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية بغزة- الدكتور بيرنس كوكس –الطبيب بريطاني الجنسية اختصاصي أمراض الغدد الصماء والسكر، وقد حضر اللقاء كل من: الأستاذ الدكتور رفعت رستم –نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور مفيد المخللاتي –عميد كلية الطب، والدكتور خميس الإسي –الأستاذ المساعد في كلية الطب بالجامعة الإسلامية، والأستاذ حسام عايش –نائب مدير دائرة العلاقات العامة.

وأطلع الدكتور شعث الدكتور كوكس على خطة الطوارئ التي وضعتها الجامعة لتخطي أزمة نقص إمدادات الوقود التي طالت آثارها السلبية القطاع التعليمي، ووضعه في صورة الخطوات التي دخلت حيز التنفيذ والتي صاحبها استئناف الدراسة بعد فترة من التعليق الاضطراري، ونقل الدكتور شعث للدكتور كوكس الصور الإيجابية التي تنم عن إصرار الطلبة والعاملين في الجامعة على مواصلة الفصل الدراسي حتى نهايته، وأشاد الدكتور شعث بحرص الطلبة والسكان في قطاع غزة على الإقبال على التعليم وتشجيعه.

وتحدث الدكتور المخللاتي عن التجهيزات والمختبرات العلمية المتوفرة في كلية الطب بالجامعة، موضحاً أن تلك التجهيزات والمختبرات تخدم احتياجات مساقات التخصص المختلفة في الكلية.

وقد ألقى الدكتور كوكس محاضرة علمية أمام طلبة كلية الطب بالجامعة أكد خلالها على أهمية المصداقية والثقة لدى الطبيب، مبيناً أهمية أن يكون الناس على إطلاع دائم على أوضاعهم الصحية، وقال الدكتور كوكس أنه من واجب الطبيب أن يحسن المعلومات الطبية لدى الناس، واعتبر ضغط الدم ثم السكري من أكثر الأمراض شهرة في العالم.

وتحدث الدكتور كوكس بالتفصيل عن أسباب الإصابة بضغط الدم والسكري، والنتائج السلبية التي يحدثاها على صحة المصابين بها، ووصف الدكتور كوكس مرض السكري بأنه الأخطر من بين الأمراض خاصة إذا عاني منه صغار السن.

x