الجامعة الإسلامية بغزة تستكمل استعدادات حفل تخريج الفوج الخامس والعشرين من طلبتها

استكملت الجامعة الإسلامية بغزة التحضيرات النهائية المتعلقة باحتفالات تخريج الفوج الخامس والعشرين، والذي من المقرر أن تنطلق فعالياته مساء يوم الأربعاء الموافق السادس والعشرين من تموز الجاري, وتستمر حتى الثاني من آب – أغسطس – 2006م, تحت رعاية كلٍ من: سيادة الرئيس محمود عباس – رئيس دولة فلسطين, ودولة السيد إسماعيل هنية – رئيس الوزراء الفلسطيني.
استعدادات واسعة ورفيعة
بدوره ذكر د. أسامة العيسوي- رئيس لجنة احتفالات الفوج الخامس والعشرين, ورئيس مجلس إدارة مركز المؤتمرات في الجامعة, أن الجامعة الإسلامية بدأت منذ عدة أشهر استعدادات واسعة ودقيقة, ورفيعة المضمون تتعلق باحتفالات تخريج الفوج الخامس والعشرين.
وأكد د. العيسوي أن لجنة الاحتفالات حرصت على مبدأ التكامل في الأداء والمترافق بدقة الإنتاجية للأعمال، وأوضح د. العيسوي أن الجامعة عملت خلال احتفالات التخرج السابقة التي أقامتها على تدوين تجربتها, حرصاً منها على تقديم الخدمات ذات الجودة رفيعة الأداء حتى في احتفالات التخرج، مبيناً أن الاستعدادات التي تبذلها الجامعة الإسلامية عامة ولجنة احتفالات تخريج الفوج الخامس والعشرين خاصةً تأتي ضمن أهداف الجامعة الإسلامية الرامية إلى الاهتمام بطلبتها منذ تقدمهم بطلبات الالتحاق للجامعة، وحتى حصولهم على الشهادات الجامعية، إلى جانب الاهتمام بتوطيد العلاقة معهم، والتواصل معهم بعد التخرج من خلال دائرة شئون الخريجين بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر.
الجامعة الإسلامية تحتفي بطلبتها
وحول الترتيبات النهائية الخاصة بحفل التخرج أشار د. العيسوي إلى أن الجامعة الإسلامية تحتفي في حفل تخرج الفوج الخامس والعشرين بطلبتها الذين جسدوا على مدار سنوات دراستهم الجامعية صوراً مشرقة للطالب الفلسطيني المتميز والمتفوق والمبدع، موضحاً أن هذا الحصاد المثمر الذي تقدمه الجامعة الإسلامية للمجتمع الفلسطيني برمته نتيجة العطاء المتكامل والرؤية الشمولية التي تقدمها الجامعة الإسلامية بكافة هيئاتها من جانب، والطلبة.
احتفالات تخرج شاملة
وأعلن د. العيسوي أن فعاليات حفل تخريج الفوج الخامس والعشرين والذي يشمل خريجي العام الجامعي 2005 – 2006م ستنطلق يوم الأربعاء الموافق 26/7/2006م, وسيخصص اليوم الأول للطلبة الأوائل في برامج البكالوريوس, وطلبة الماجستير, على أن تحتفل الجامعة يوم الخميس الموافق 27/7/2006م, بخريجي كليات الآداب, والعلوم, والتمريض, وتكنولوجيا المعلومات, أما خريجي كليتي الشريعة والقانون, وأصول الدين فسيكون احتفالهما يوم السبت الموافق 29/7/2006م, وبخصوص احتفال كلية التربية فسيكون على مدار يوميين متتاليين, وهما: الأحد الموافق 30/7/2006م, والاثنين الموافق 31/7/2006م, وسيشمل الحفل الأول لكلية التربية جميع الطلاب والطالبات في تخصصات: العلوم, والأحياء, والإرشاد النفسي, والتاريخ, والتعليم الأساسي, ويستكمل في اليوم التالي الاحتفال بتخريج الطالبات من باقي الأقسام, وأضاف د. العيسوي أن حفل تخريج طلبة كلية التجارة سيكون يوم الثلاثاء الموافق الأول من آب – أغسطس – 2006م, يليه في اليوم الثاني من الشهر ذاته حفل تخريج طلبة كلية الهندسة.
وقد أفاد د. العيسوي أن عدد الخريجين والخريجات في برامج البكالوريوس وصل إلى قرابة (2000) خريج وخريجة, وأكثر من (100) خريج وخريجة في برامج الماجستير للعام الجامعي الجاري.
توفير إمكانيات الاحتفال
وقد أبدى د. العيسوي ارتياحه من حرص الجامعة الإسلامية على النجاح المتميز لتخريج الفوج الخامس والعشرين، وذلك لتستمر الجامعة في تحقيق رسالتها الهادفة، وحتى تحقق فرحة النجاح للطلبة وذويهم، وتهدي المجتمع كواكب الخريجين والخريجات في كليات وأقسام الجامعة المختلفة، وأوضح د. العيسوي أن لجنة احتفالات تخريج الفوج اهتمت بتوفير جميع الإمكانات الفنية، والمادية، والبشرية، للخروج باحتفال ناجح، وأضاف د. العيسوي أن لجنة الاحتفالات وفرت روب تخرج لكل خريج وخريجة، وستزودهم باسطوانة مدمجة توثق وقائع الاحتفالات، إضافةً إلى نشرة مصورة لاحتفالات التخرج، ودليل خاص للخريجين، وذلك ليتمكن كل خريج وخريجة من الاحتفاظ بنسخته من الاسطوانة والدليل.
وشكر د. العيسوي مجلس أمناء ورئاسة الجامعة الإسلامية لاهتمامهما بتوفير الدعم المالي، وتغطية احتياجات حفل التخرج، إلى جانب تشجيعهما الدائم للجنة الاحتفالات على السير بخطى واثقة نحو التميز والإبداع والعطاء في احتفالات الفوج الخامس والعشرين، حفاظاً على الثقة التي منحها المجتمع للجامعة، وتحقيقاً لتواصل الجامعة معه، كما ثمن د. العيسوي دور أعضاء لجنة حفل التخرج، وجميع المشاركين فيه من:إدارة مركز المؤتمرات, ودائرة شئون الخريجين، والمكتب الهندسي، واللوازم والمشتريات، وإدارة تكنولوجيا المعلومات، ودائرة العلاقات العامة، ومركز تكنولوجيا التعليم، ودائرة خدمات الحرم الجامعي.
نظام المراسم والبروتوكول الخاص بالاحتفالات
وذكر الأستاذ سعيد النمروطي-مدير مركز المؤتمرات، والمشرف على احتفالات تخريج الفوج الخامس والعشرين أنه تم تشكيل لجنة لاحتفالات الفوج، موضحاً أن اللجنة ضمت ممثلين عن الدوائر ذات العلاقة، وقد تولى مركز المؤتمرات الإشراف والتنفيذ الخاص بمستلزمات حفل التخرج.
وأشاد أ. النمروطي بالتعاون الذي أبدته الجهات المشاركة في احتفالات التخرج، موضحاً قيام اللجنة بالإعلان عن التسجيل لحفل التخرج، إلى جانب عقد اللقاءات التمهيدية، والتدريبات للخريجين والخريجات، علاوة على تدريبهم على المواكب وما يترافق معها من طريقة الدخول، والجلوس، وأداء القسم والنشيد، وأشار أ. النمروطي إلى مجموعة من الترتيبات منها: تصميم الأرواب، وتصميم شعار الفوج، وإعداد اليافطات، والشعارات، والأعلام، إلى جانب الترتيبات المتعلقة بتصوير الفيديو، والتصوير الفوتوغرافي، ومخاطبة وسائل الإعلام لتغطية وقائع الاحتفالات.
وفيما يتعلق بالمراسم التي تم ضبط احتفالات التخرج في إطارها أوضح أ. النمروطي أنه تم وضع أصول وقواعد وفق نظام البروتوكول، حيث تم الترتيب وفق نظام الأسبقية، واستقبال الضيوف والشخصيات، وترتيبات الجلوس، علاوة على تدريب المواكب ورفع الأعلام.

x