وحدة الجودة بالجامعة تنظم ورشة عمل لتفعيل دور الأقسام الأكاديمية


أكد الأستاذ الدكتور محمد عسقول – نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشئون الأكاديمية – على الدور الفعال المناط برؤساء الأقسام الأكاديمية للنهوض بالمستوى الأكاديمي للأقسام وللجامعة, وحث على ضرورة مواكبة خطط الأقسام للتطور المتسارع في شتى المجالات العلمية.
وكان الأستاذ الدكتور عسقول يتحدث خلال ورشة عمل نظمتها وحدة الجودة بالشئون الأكاديمية تتعلق بتفعيل دور الأقسام الأكاديمية, وحضرها الدكتور عليان الحولي – مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية, ورئيس وحدة الجودة, والدكتور بسام السقا – مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية, ورؤساء الأقسام الأكاديمية, ومشرفو الدراسات العليا, ورؤساء لجان الجودة في الكليات.
وأثنى الدكتور الحولي على تظافر الجهود الجماعية, والتي أثمرت مخرج تعليمي على مستوى عالي من الجودة, واستعرض الدكتور الحولي الوصف الوظيفي لرئيس القسم, والملفات التي تكون بحوزته, وتناول بعض الدراسات التي أعدت في عدد من الجامعات حول عدد الساعات التي يستغرقها النشاط الأكاديمي لعضو هيئة التدريس, وكيفية الاستفادة منها.
بدوره, أوضح الدكتور السقا أهمية تحديث الخطط الأكاديمية ضماناً لمواكبة متطلبات العصر, وشكر رؤساء الأقسام الأكاديميين على دورهم في توفير الخدمات لأعضاء هيئة التدريس والطلبة.

x