مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية بالجامعة يعقد اللقاء الأول لمنتسبي رابطة الدعاة

عقد مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية التابع لكلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية اللقاء الأول لمنتسبي رابطة الدعاة، وقد حضر اللقاء الذي عقد في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية الدكتور نسيم ياسين –عميد كلية أصول الدين، والدكتور عبد الكريم الدهشان- رئيس مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية، والأستاذ ضيائي السوسي –مدير رابطة الدعاة، والأستاذ هاني عوض –من مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية أصول الدين، وجمع كبير من منتسبي الرابطة.

ميدان الدعوة

بدوره، أوضح الدكتور ياسين أن ميدان الدعوة ميدان فسيح، مبيناً حاجة المجتمع إلى الدعاة الذي يتصدرون العمل والدعوة إلى الله، وبين حرص الرابطة على تسهيل مهام الدعاة، وتوفير جميع المستلزمات والخدمات التي تعينهم على أداء واجباتهم.

الدور التكاملي
من جانبه، أكد الدكتور الدهشان على أهمية عمل الرابطة التكاملي، ودعا الحضور إلى المزيد من النشاط والمثابرة نحو تكثيف الدعوة إلى الله.

وبين الدكتور الدهشان أن الرابطة تهتم بالدعوة إلى الله بعيداً عن التعصب والتراخي، وذكر أن كلية أصول الدين احتضنت مشروع الرابطة إيماناً منها بالدور الرائد للرابطة في نشر التوعية الإسلامية، والعدل والمساواة بين أبناء المجتمع الفلسطيني.

وتحدث الدكتور الدهشان عن فكرة المشروع القائمة على استقطاب الدعاة من الطلبة والخريجين في الكليات الشرعية، وأوضح الدكتور الدهشان أن الرابطة تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الدعوي للأعضاء، وتطوير إمكانيات الدعاة والعاملين في المجال الوعظي، وتقوية الحس والانتماء الديني والشرعي بين الناس.

أصناف الدعاة

من ناحيته، تحدث الدكتور الشنطي عن أصناف الدعاة، ودورهم في إصلاح أحوال الناس، وطالب منتسبي الرابطة بأخذ دورهم تجاه أبناء شعبهم للحفاظ على أصول الدعوة الإسلامية.

x