قسم الصحافة والإعلام بالجامعة الإسلامية يستضيف مدير عام شبكة فلسطين في موقع إسلام أون لاين

استضاف قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية الإعلامية زينات أبو شاويش –مدير عام شبكة فلسطين للإعلام والدراسات، والمحررة في موقع “إسلام أون لاين”- وذلك في ندوة تحدثت فيها عن تجربتها الإعلامية، وكانت الندوة قد عقدت في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى اللحيدان، وحضرها د. حسن أبو حشيش –رئيس قسم الصحافة والإعلام، وأعضاء هيئة التدريس بالقسم، والأستاذ الصحفي مصطفى الصواف –مدير مكتب الجيل للصحافة بغزة، ولفيف من طالبات قسم الصحافة والإعلام.
وتحدثت أبو شاويش عن أداء المرأة في العمل الإعلامي، مستعرضة المتاعب التي ترافق مهنة الإعلاميين، وأوضحت أبو شاويش مدى مساهمة التربية الأسرية الخاصة بها في تطوير وصقل شخصيتها، مشددة على المسئولية والأمانة الملقاة على عاتق الإعلامي.
وأوضحت أبو شاويش أن الإعلامي من أكثر الشخصيات التي توضع على محكات متنوعة، وأرجعت ذلك إلى تعامله مع فئات مختلفة، ونوهت إلى أن تلك المحكات هي التي تخلق من الإعلامي شخصية فريدة، وأضافت أن التفرد يأتي من خلال التمسك بالثوابت الإسلامية، ودعت إلى الإيمان بقيمة العمل الإعلامي، لكون العمل الإعلامي الصادق يحيي أمة، وينبثق ذلك من الإيمان بالدور الحقيقي للإعلام للنهوض بالمجتمع، من خلال إجادة التعبير عن هم الرسالة الإعلامية، وتصحيح الكثير من المفاهيم المشوشة العالقة بالقضية، والنظر إلى الأمور نظرة تجريدية.
واعتبرت أن القلم الفلسطيني يعبر بشكل غير عادي عن حس الوطن، ومعاناته، ويساهم في نقل الواقع، والظروف التي ترافق العمل الإعلامي.
وحثت أبو شاويش الطالبات على الاهتمام بجلسات النقاش، والعصف الذهني، والابتكار في العمل الإعلامي بالرغم من التحديات التي يواجهها الإعلامي الفلسطيني، مستدلة على أداء الإعلاميين الفلسطينيين المتميزين، وشددت على دور العلم والثقافة والإطلاع في تنمية الشخصية الإعلامية وصقلها، إلى جانب شمولية الخريطة الإدراكية للحد المعرفي الأدنى في كل الأمور.

x