فوز مبادرة عمادة شئون الطلبة ضمن المبادرات الثمانية من بين (142) مبادرة مشاركة في مؤتمر بيفول الدولي الأول


فاز قسم العمل التطوعي بعمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية في المبادرة المميزة التي شارك فيها ضمن فعاليات مؤتمر بيفول الدولي الأول “تطوير التطوع في الجامعات .. استشراف المستقبل وابتكار البدائل” وكانت ضمن المبادرات الثمانية الفائزة من بين (142) مبادرة من (32) دولة تقدمت للمشاركة في فعاليات المؤتمر الذي انعقد عبر تقنيات افتراضية في الفترة 9-10 تموز/ يوليو 2021م.

يشار إلى أن مشاركة الجامعة الإسلامية تمثلت في ثلاثة محاور، الأول: ورقة عمل بعنوان :”العمل التطوعي في الجامعات ما بين المزاجية والإلزامية” شارك بها الأستاذ أشرف مقداس- من عمادة شئون الطلبة, أما المحور الثاني: فقد تمثل في المنافسة على أفضل حملة تطوعية مميزة، وقد تقدم للمنافسة عليها نحو (150) حملة من مختلف أنحاء العالم، وقد فازت الجامعة الإسلامية، وكانت ضمن أفضل (8) حملات، وكانت الحملة بعنوان:”الحملة الوطنية التطوعية لفحص الأجسام المضادة لفيروس كورونا في أجسام المواطنين في قطاع غزة”، هذه الحملة تمت بالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية، حيث شارك في الحملة أكثر من مائة طالب وطالبة تم تقسيمهم إلى (40) فريقًا، توزعوا على كافة أحياء مدينة غزة.


وقد حققت هذه الحملة نجاحًا كبيرًا على المستوى المجتمعي والطلابي، وقدمت معلومات بشأن المناعة والتطعيم ساعدت في اتخاذ القرارات في التعامل مع الوباء.

وقدم الأستاذ مقداس في اليوم الثاني من جلسات المؤتمر عرضًا موجزًا لأهم ما تخللته هذه الحملة اشتمل العرض على تسجيلات مصورة لشهادات بعض الطلبة المشاركين في الحملة.

وضمن المحور الثالث: شاركت الجامعة في الجناح الافتراضي للمؤتمر (معرض) عرضت خلاله مجموعة من الصور والفيديوهات والملفات والروابط التعريفية عن الجامعة.

وعلى هامش فوز مبادرة عمادة شئون الطلبة، كرم الأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، من ساهم في الحصول على هذا النجاح وهذا التميز.

x