انعقاد فعاليات اليوم الهندسي لطلبة الثانوية العامة 2021م في الجامعة الإسلامية


عقدت كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بغزة فعاليات اليوم الهندسي لطلبة الثانوية العامة 2021م، وأقيم اللقاء في بهو قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة بحضور الدكتور خليل الأسطل- عميد كلية الهندسة، والدكتور خالد الحلاق- عميد العلاقات الخارجية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، ولفيف من المختصين والمهتمين، وجمع من طلبة الثانوية العامة في الفرع العلمي.


وفي كلمته أمام حفل افتتاح فعاليات اليوم الهندسي، أوضح الدكتور الأسطل أن كلية الهندسة  تستضيف طلبة الثانوية العامة المتفوقين الذين عملوا بجد وبلا كلل للوصول إلى مرحلة علمية جديدة في حياتهم، وأشار إلى أن الجامعة الإسلامية هي منارة للعلم والعلماء، وحاضنة للأجيال على مر العصور.

وأفاد الدكتور الأسطل أن هذا اليوم جاء لتعريف الطلبة بكلية الهندسة، أقسامها، المراكز والمختبرات التابعة لها، مبينًا أن الكلية تميزت بنجاحاتها المستمرة وتطورها الدائم، واهتمامها بتخريج طلبة ذوي كفاءة عالية لهم الأثر البالغ في التطور العمراني والهندسي في قطاع غزة.

ولفت الدكتور الأسطل أن الكلية تضم سبعة أقسام هندسية، وافتتحت برامج للماجستير في تخصصات مختلفة ونوعية؛ من أجل إتاحة الفرصة للمهندسين للتطوير في ذاتهم وتحسين أدائهم واستكمال مسيرتهم التعليمية.

ونوه الدكتور الأسطل إلى أن الكلية افتتحت المراكز والمختبرات؛ لخدمة الطلبة واحتياجاتهم الأكاديمية والبحثية؛ وقدم التهاني لطلبة الثانوية العامة بمناسبة نجاحهم وتفوقهم، متمنيًا لهم حياة علمية مميزة ومشرقة.


واستعرض اليوم الهندسي مجموعة كبيرة من المشاريع الهندسية الكبيرة والقيمة، إلى جانب إبراز التاريخ الأكاديمي والحضاري والعمراني للجامعة عبر الصور التي تجسد اتفاقيات التعاون والشراكة الدولية والزيارات النوعية والإنجازات التي حققتها عبر مسيرتها التعليمية الطويلة.



وتخلل فعاليات اليوم الهندسي، عرض برومو لأوائل الطلبة، وتناول العديد من قصص النجاح للطلبة، فضلًا عن إقامة جلسة حوارية، وزيارة المراكز والمختبرات التابعة لكلية الهندسة.

 

x