كلية العلوم الصحية ومستشفى حمد يبحثان سبل التعاون المشترك في مجال التدريب والبحث العلمي


زار وفدٌ من كلية العلوم الصحية في الجامعة الإسلامية مستشفى سمو الشيخ حمد للتأهيل والأطراف الصناعية بغزة الممول من صندوق قطر للتنمية بهدف بحث سبل التعاون المشترك في مجالي التدريب والبحث العلمي.

ترأس الوفد الدكتور مازن الزهارنة- عميد كلية العلوم الصحية، والدكتور أحمد سلمي- رئيس قسم العلوم الطبية المخبرية، والدكتور محمد كريزم- رئيس قسم العلاج الطبيعي، وكان في استقبالهم المهندس بسمان العشي- المدير الإداري والمالي والقائم بمهام المدير العام والمدير الطبي، والدكتورة هبة أبو عاصي- رئيس قسم التأهيل، والدكتور محمود عودة- رئيس قسم الأطراف الصناعية في المستشفى، ورؤساء أقسام آخرون.

وناقش الطرفان خلال الزيارة آليات تدريب طلبة كلية العلوم الصحية بأقسام العلاج الطبيعي والتحاليل الطبية في مستشفى حمد وفقاً لمذكرة تعاون مشتركة.

وأوضح المهندس العشي أن هذه الزيارة  تأتي استمرارًا لتعزيز التعاون بين المؤسسات ذات العلاقة، إلى جانب تحقيق رؤية المستشفى بأن تصبح مركزاً متميزاً ومتقدماً ومعتمداً دوليًا وعالميًا للتأهيل الطبي والتعليم والبحث العلمي في قطاع غزة

وأضاف المهندس العشي بأن انتقال الطلبة من الجانب النظري إلى الجانب العملي سيجعلهم يواكبون كل جديد في هذا المجال مما سيسِهم في تأهيلهم لسوق العمل بمستوى مهارة ذات جودة عالية تعود بالفائدة على المرضى.

وفي ختام الزيارة، شكر وفد الكلية إدارة المستشفى على تعاونها وعبر عن تقديره لاستعدادها لفتح الأبواب بما يضمن تطوير مهارات الطلبة في مجالات التعليم والبحث العلمي.

 

x