الجامعة الإسلامية تكرم المعلمة وصال كراز الحاصلة على جائزة مؤسسة “التعاون” للمعلم المتميز 2020 “إبداع معلم .. نهضة وطن”


كرمت الجامعة الإسلامية بغزة المعلمة المتميزة وصال كراز- الخريجة من دبلوم تكنولوجيا التصميم والإبداع في معهد التنمية المجتمعية بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية ضمن الدفعة الأولى للطلبة الصم– بمناسبة حصولها على جائزة مؤسسة “التعاون” للمعلم المتميز 2020 “إبداع معلم .. نهضة وطن”، وذلك عن أفضل معلم متميز في فلسطين (القدس والضفة الغربية وغزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 ومخيمات اللاجئين في لبنان وباقي المخيمات).


وحضر حفل التكريم الأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور عليان الحولي- نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، والدكتور خالد الحلاق- عميد الشئون الخارجية، والدكتور علاء الدين الجماصي- عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وشارك في حفل التكريم الأستاذ نعيم كباجة- مدير جمعية أطفالنا للصم، والدكتور نظمي المصري- أحد أعضاء لجنة تحكيم جائزة مؤسسة “التعاون” للمعلم المتميز 2020 “إبداع معلم .. نهضة وطن”، ولفيف من المهتمين والمعنيين.


من جانبه، عبر الأستاذ الدكتور فرحات عن اعتزاز الجامعة بالخريجة المتميزة من فئة ذوي الإعاقة السمعية المعلمة وصال كراز بمناسبة تميزها وحصولها على جائزة مؤسسة “التعاون” للمعلم المتميز 2020م، مؤكدًا أن أحد ركائز العمل في الجامعة هو خدمة المجتمع وتقديم أفضل الخدمات له من خلال تلمس احتياجاته ومتطلباته.

 ولفت الأستاذ الدكتور فرحات إلى أن الجامعة أقامت حفلًا من أروع وأجمل الاحتفالات لتخريج الفوج الأول من الطلبة الصم الملتحقين بالدراسة في تخصصي: دبلوم تكنولوجيا الإبداع، ودبلوم صيانة الحاسوب والأجهزة الذكية، وذلك ضمن مشروع “تحسين وصول الطلبة الصم وضعاف السمع للتعليم العالي في قطاع غزة”، مشيرًا إلى حرص الجامعة على الاستمرار في دعم برامج الطلبة الصم في الجامعة وتقديم الدعم الذي يسهم في تخريج الطلبة الأكفاء القادرين على شق طريقهم في الحياة ومساعدتهم على إثبات أنفسهم وتحقيق آمالهم وتطلعاتهم.


بدوره، قال الأستاذ كباجة :”أتشرف بالجامعة الإسلامية والعلاقة الوطيدة معها منذ سنوات من خلال باب فتح باب التعليم الجامعي للطلبة الصم، وكانت الفرصة الأولى على مستوى فلسطين في الالتحاق ببرامج الدبلوم لهؤلاء الفئة من الطلبة”، وقدر الأستاذ كباجة للجامعة الإسلامية الإمكانيات العالية التي أسهمت في تحقيق النجاح للطلبة الصم الذين تخرجوا من الجامعة على مدار أربع دفعات وشقوا طريقهم نحو حياة اقتصادية كريمة ولهم إسهامات واضحة في مجتمعهم.

وأكد الأستاذ كباجة أن حصول المعلمة كراز على هذه الجائزة يعد إحدى مؤشرات النجاح لبرامج الجامعة الإسلامية، في ظل منافسة المعلمة المتميزة كراز لآلاف المعلمات الأصحاء من داخل القطاع وخارجه، وتابع حديثه :” هذه الجائزة وسام شرف لنا في جمعية أطفالنا للصم، وللجامعة الإسلامية، ولعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر التي تتبنى تلك الطاقات من فئة ذوي الإعاقة السمعية.


من جانبها، عبرت المعلمة كراز عن سعادتها بتكريم الجامعة الإسلامية لها، وتقدير الجامعة لها بحصولها على الجائزة كمعلمة متميزة، وأضافت “تكريم الجامعة الإسلامية لي أدخل الفرحة والسعادة إلى قلبي، وأعطاني الحافز لبذل المزيد والاستمرار والتواصل في طريق النجاح والتميز، ومضاعفة الجهد لعدم التراجع والاستمرار في طريق الإبداع والتميز، ولفتت المعلمة كراز إلى أن نجاحها يعطي رسالة للعالم بأننا أصحاب همة عالية ولدينا الكثير من الطموحات وقادرين على الإبداع والتميز وتحقيق الذات”.

ونوهت المعلمة كراز إلى أنها وصلت للجائزة بانتصارها على كل المعيقات بتوفيق من الله ثم بتشجيع والديها وأهلها وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لها من قبل المؤسسات التعليمية المتميزة. 

ومن الجدير بالذكر، أن المعلمة وصال كراز من ذوي الإعاقة السمعية (الصم)، وتعمل حالياً معلمة للطلبة الصم في مدرسة جمعية أطفالنا للصمتخرجت من دبلوم تكنولوجيا التصميم والإبداع في معهد التنمية المجتمعية ضمن الدفعة الأولى للطلبة الصم في الجامعة، وتخرجت عام 2016م، وحصلت المعلمة كراز على تقييم عالي كمدرسة في مدرسة أطفالنا للصم وتم تثبيتها في المدرسة

 

x