الجامعة الإسلامية تشارك في لقاء متابعة سير مشروع “تعزيز الوصول إلى العمل عبر الحدود في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية – REACH “

 

شاركت الجامعة الإسلامية بغزة في اللقاء الذي عقده الدكتور نضال الجيوسي- ممثل بعثة التعاون الفلسطيني-الأوروبي للتعليم العالي في فلسطين – لقاء لمتابعة سير مشروع “تعزيز الوصول إلى العمل عبر الحدود في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية ” REACH – الممول من المفوضية الأوروبية ضمن برنامج Erasmus + محور بناء قدرات مؤسسات التعليم العالي.

وأقيم اللقاء عبر تقنية الزوم بحضور فريق المشروع برئاسة الدكتور صادق عبد العال، والعلاقات الخارجية من الجامعة الإسلامية، والجامعات الشريكة، وهي: جامعة بيرزيت، جامعة النجاح، جامعة فلسطين التقنية، جامعة القدس المفتوحة، جامعة اليكانتي من اسبانيا، جامعة ليوبليانا في سلوفينيا، جامعة غولييلمو ماركوني في ايطاليا، وجامعة ميدلسكس في بريطانيا.

وأثنى الدكتور الجيوسي على جهود طاقم مشروع “تعزيز الوصول إلى العمل عبر الحدود في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية REACH  ” وقدر تميزهم في إدارة المشروع،  وأشاد الدكتور الجيوسي بإنجاز الجامعات الشريكة وعملهم بروح الفريق.

وتطرق الدكتور الجيوسي إلى الدور الذي يقوم به مكتب Erasmus + في رام الله لإنجاح تنفيذ مثل هذه المشاريع، وتحدث عن المرحلة القادمة من البرنامج من حيث مضاعفة المفوضية الأوروبية الموازنة المرصودة لهذه المشاريع.

من جانبه، رحب الدكتور هشام ماضي – نائب عميد الشئون الخارجية، بالمشاركين في اللقاء، مثمناً جهود مكتب اراسموس بلس الحثيثة والمتواصلة لتسهيل وتذليل المعوقات في سبيل تنفيذ أنشطة المشاريع المختلفة.

وجرى خلال اللقاء استعراض تقدم تنفيذ أنشطة المشروع، ومناقشة عدة أمور منها: عرض التقدم في أنشطة المشروع، ومناقشة تتعلق بعملية التواصل والتنسيق مع الشركاء المحليين والأوروبيين، وبيان آليات التطوير المقترحة لضمان تنفيذ أنشطة المشروع بشكل أفضل، والوقوف على  المعوقات التي تعيق تنفيذ المشروع.

x