حاضنة الأعمال والتكنولوجيا ووزارة الصحة تطلقان”تطبيق سلامتك” لمتابعة الحالة الوبائية لفيروس كورونا في القطاع

 

جرى الإعلان مؤخرًا عبر مؤتمر صحفي نظمته وزارة الصحة في قطاع غزة عن إطلاق  تطبيق سلامتك، المتعلق بمتابعة الحالة الوبائية لفيروس كورونا في القطاع.

وتم تطوير تطبيق “سلامتك” ضمن جهود حثيثة ومشتركة بين حاضنة الأعمال والتكنولوجيا في الجامعة الإسلامية ووزارة الصحة بغزة؛ لمواجهة فيروس كورونا ومحاصرة انتشار العدوى من جانب، وتمكين الأشخاص المتوقع إصابتهم من معرفة أنهم قد تعرضوا للاختلاط بمصابين دون علمهم، سواء في مكان العمل أو التسوق أو أي مجال به مخالطة بحيث تكون هناك إمكانية للإصابة.

وتقوم فكرة التطبيق على رصد أجهزة المحمول القريبة من بعضها البعض ويتم تسجيل هذا الاختلاط إذا دام أكثر من 10 ثواني، وفي حال تم إصابة أحد الحاملين للأجهزة المحمولة القريبة يتم إرسال رسالة بعد موافقة المصاب لكافة الأجهزة بحدوث مخالطة لمصاب دون الإفصاح عن أي معلومات عن هذا المصاب من جانب أخر.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الجهد المميز يأتي ضمن أنشطة مشروع x10الذي يتم تنفيذه في حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية بتمويل كريم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  UNDP

ولحماية أنفسنا ومجتمعنا نحثكم وبشكلٍ كبير على تنزيل التطبيق من خلال الرابط أدناه:

http://moh.gov.ps/salamtak/salamtak.apk

 

مع العلم أنه سيتم رفعه على متجر Google Play قريباً وسيتم العمل على رفعه لاحقاً على Apple Store  إن شاء الله.

 

 

x