انعقاد فعالية “Reach and Roll ” ضمن مشروع Login في نهاية جولته الأولى

 

عقد مشروع Login الذي تنفذه حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية، بتمويل من البنك الدولي وبإدارة مركز تطوير المؤسسات الأهلية NDC فعالية “Reach and Roll ” التي تأتي ضمن أنشطة الإرشاد والاستضافة للمشروع، وأقيمت الفعالية بهدف التواصل والتشبيك بين متدربي مشروع Login بتخصصاتهم المختلفة، على مدار ثلاثة أيام متواصلة.

 

وفي هذا الصدد زار الأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور علاء الدين الجماصي- عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، حاضنة الأعمال والتكنولوجيا (BTI)، وكان في استقباله المهندس باسل قنديل- مدير الحاضنة، وفريق الحاضنة؛ وذلك بهدف متابعة الأنشطة التي تنفذها الحاضنة، والاطلاع على أهم إنجازات المشاريع.

وأشاد الأستاذ الدكتور فرحات بإنجازات المشروع وبجهود الحاضنة بأنشطتها التي تطلقها ضمن مشاريعها المختلفة التي بدورها تفسح المجال للخريجين للاندماج في سوق العمل وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها الشباب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي جولة تفقدية للمستفيدين من مشاريع الحاضنة،  اطلع الأستاذ الدكتور فرحات على أهم مخرجات المشروع، واستمع إلى قصص نجاح المتدربين الذين التحقوا في برنامج العمل الحر.


من جانبه، لفت المهندس  قنديل إلى أن مشروع Login واحد من المشاريع التي تنفذها الحاضنة، والذي ينفذ على مرحلتين بحيث يستهدف (420) من الخريجين، وقد استفاد منهم (180) خريجًا وخريجة خلال الجولة الأولى من المشروع التي بدأت في مطلع ديسمبر من عام 2019 ، وهي الآن على مشارف الانتهاء بمجموع إيرادات تجاوز 200,000$ أحرزها المتدربون مقابل الوظائف التي حصلوا عليها من خلال منصات العمل الحر المختلفة، ومن المتوقع أن تبدأ الجولة الثانية للمشروع خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وفي ختام الجولة شكر الأستاذ الدكتور الفريق القائم على حاضنة الأعمال والتكنولوجيا؛ لجهودهم المبذولة في خدمة الخريجين وتنمية قدراتهم من خلال مشاريعها المميزة التي تستهدف الخريجين بالدرجة الأولى وتفتح لهم آفاق كبيرة للحصول على الوظائف المختلفة.

 

x