مركز الحق والقانون يعقد لقاءً حول الحلقات المصورة الخاصة بالدليل التدريبي المتعلق بالمشاركة السياسية والنظام الانتخابي في فلسطين

 

عقد مركز الحق والقانون بكلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية لقاءً مباشر عبر برنامج الزوم تضمن مناقشة طلبة مساق حقوق الانسان في الشريعة والقانون للحلقات المصورة الخاصة بالدليل التدريبي المتعلق بالمشاركة السياسية والنظام الانتخابي في فلسطين.

ويأتي عقد اللقاء في إطار أنشطة مشروع مبادرات جامعية إلكترونية لتعزيز المشاركة السياسية للشباب الفلسطيني المنفذ بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية وتمويل الاتحاد الأوروبي.

وشارك في اللقاء الأستاذ محمد الحولي- عضو هيئة تدريس بكلية الشريعة والقانون، والأستاذ رائد صقر- موظف العلاقات العامة في لجنة الانتخابات المركزية، والدكتور رضا عرفة، والدكتورة منال العشي- مدرسا مساق حقوق الانسان في الشريعة والقانون، والأستاذ ياسر خلف- المنسق القانوني للمشروع، والمهندس رامي غبون- المنسق الإداري للمشروع، واستهدف  اللقاء ما يزيد عن (500) طالبًا وطالبة من جميع المستويات والكليات داخلة الجامعة.


واستعرض الأستاذ صقر عمل لجنة الانتخابات المركزية ومهامها، وتحدث عن مشروع الشراكة مع الجامعة الإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني، وبين أهمية هذه المشاريع في تعزيز الوعي القانوني للشباب الفلسطيني حول الانتخابات والمشاركة السياسية.

وقدم الأستاذ الحولي شرحًا مفصلًا عن الحلقات المصورة الخاصة بالدليل التدريبي وأهم النقاط فيها، وجرى التأكيد خلال النقاش على أهمية المشاركة السياسية للشباب الفلسطيني ووعيهم في العملية الانتخابية كجزء مهم من المجتمع الفلسطيني.

x