بدء أعمال دورة في موسيقى الشعر العربي في الجامعة الإسلامية

انطلقت في الجامعة الإسلامية أعمال الدورة الخاصة بموسيقى الشعر العربي، تحت عنوان: “كيف تكتب الشعر في سبعة أيام” وذلك ضمن نشاطات اللجنتين الثقافيتين بمجلسي الطلاب والطالبات، حيث بدأت أعمال الدورة في قسمي الطلاب الطالبات بشكل منفصل، ويحاضر في الدورة الدكتور كمال غنيم –الأستاذ المساعد في قسم اللغة العربية بكلية الآداب، في الوقت الذي يشارك فيها عدد كبير من الطلاب والطالبات.
ومن المقرر أن تتواصل الدورة عبر سبع لقاءات أسبوعية، يتلوها نشاط أدبي متواصل ومفتوح ضمن فعالية الصالون الأدبي.
وأكد الدكتور كمال غنيم على توقعاته بنجاح الدورة خاصة فيما يتعلق بالتواصل المتوقع من خلال الصالون الأدبي المفتوح، موضحاً أن الصالون سيتابع الكتابات الجديدة، وسيقدم التوجيهات المفيدة على صعيد الأدب والفن؛ مما سيسهم في إنضاج التجارب الجديدة.
ورحب علي النابلسية –مسئول اللجنة الثقافية بمجلس الطلاب- بالمشاركين في الدورة، ووعد بدعم مجلس الطلاب لفكرة الصالون الأدبي، ونشاطاته المتوقعة، وتمنى لجميع المشاركين في الدورة التوفيق والنجاح.
وأشارت هند شمالي –مسئولة اللجنة الثقافية بمجلس الطالبات- أن مجلس الطالبات يهتم بالقدرات والمواهب، ويعمل على تنميتها وتطويرها، وذكرت أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة لتشجيع الحركة الثقافية لدى طلبة الجامعة.
وعقب الطالب نور رياض على الدورة متحدثاً عن سهولة المادة التعليمية، وسرعة فهمها، والتجاوب معها، واعتبر فكرة الصالون الأدبي تحقق أملاً للطلبة، مبدياً تفاؤله بإمكانية نجاح أهداف الدورة، والصالون الأدبي.

x