منتخب الجامعة يتزين بلقب بطولة الشطرنج بنظام الفرق ويصل للدور النهائي ببطولة الطائرة لمؤسسات التعليم العالي

 

توّج منتخب الجامعة الإسلامية بغزة بلقب بطولة الشطرنج “جماعي” لمؤسسات التعليم العالي، التي نظمها قسم النشاط الرياضي بالإسلامية, تحت إشراف الاتحاد الفلسطيني للعبة.

وأبدع منتخب الإسلامية في البطولة، ما جعله يحقق اللقب بجدارة عقب حصوله على (3) نقاط, متفوقاً بفارق نقطة على الكلية الجامعية الوصيف, بينما جاء فريق كلية تدريب غزة ثالثاً برصيد نقطة، وحلّ منتخب جامعة غزة رابعاً دون نقاط.

ومثّل منتخب الإسلامية الثلاثي اللاعب عبد الله سلامة، واللاعب رعد الغرة، واللاعب أحمد شنينو، في حين ظهر مع الكلية اللاعب أحمد الجزار، واللاعب عماد أبو صفية، واللاعب سلمان سعد.

أما فريق كلية تدريب غزة فمثّله اللاعب وسام نصير، واللاعب مصعب نصر، واللاعب عبد الله أبو العمرين، فيما لعب مع جامعة غزة اللاعب قصي أبو داير، واللاعب شادي نصر الله، واللاعب محمود العصار.


وحضر اللقاء كل من: الدكتور فايز شلدان- نائب عميد شئون الطلبة، والأستاذ مؤمن العزازي- رئيس قسم النشاط الرياضي بالجامعة الإسلامية، عدد ممثل عن الجامعات المشاركة في البطولة.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة الفردي الأربعاء، بمشاركة الجامعة الإسلامية, والأزهر، وغزة، والكلية الجامعية، وكلية العلوم والتكنولوجيا، وفلسطين، والإسراء، وكلية تدريب غزة.

يشار إلى أنه أدار المباريات تحكيمياً الحكم الدولي عبد الناصر أبو شرار- رئيس لجنة التدريب والتطوير في الاتحاد.


 

الوصول للدور النهائي  ببطولة الطائرة لمؤسسات التعليم العالي

في سياق متصل، حقق منتخب الجامعة الإسلامية فوزاً مستحقاً على جامعة غزة بنتيجة (2-0) وذلك في المباراة الأولى ضمن منافسات بطولة الطائرة لمؤسسات التعليم العالي، وخلال المباراة الثانية حقق منتخب الجامعة الإسلامية فوزاً مستحقاً أيضاً على كلية تدريب غزة (2-0) التي ينظمها قسم النشاط الرياضي بالإسلامية على صالة نادي الصداقة غرب غزة, تحت رعاية مؤسسة أمواج الرياضية, وإشراف الاتحاد الفلسطيني للعبة.


وقدّم الفريقان عرضاً جيداً, قبل أن يحسم منتخب الإسلامية المباراة لمصلحته (2-0), بواقع: (25-15), و(25-17), ليرفع رصيده إلى (6) نقاط في الصدارة, ويبقى رصيد تدريب غزة دون نقاط في المركز الثالث والأخير.

 وفي اطار منافسات الدور نصف النهائي، التقى منتخب الجامعة الاسلامية مع منتخب جامعة فلسطين وفاز فريق الجامعة الاسلامية بنتيجة (2-0) ، والتقى منتخب الكلية الجامعية مع منتخب جامعة غزة ، وقد فاز منتخب الكلية الجامعية بنتيجة (2-0)، وسيلتقي في المباراة النهائية منتخب الجامعة الاسلامية مع منتخب الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية. 

وأدار اللقاء تحكيمياً رجب عبيد أول, وجهاد أبو حبل ثاني, وسجله سمير المقيد, وراقبه محمد عوكل, وأسامة المقيد من لجنة الحكام.

 

x