عمادة الجودة والتطوير تستعرض الخطة الاستراتيجية للجامعة للأعوام من 2020-2024

عقدت عمادة الجودة والتطوير بالجامعة الإسلامية ورشة عمل لعرض الخطة الاستراتيجية للدورة الرابعة للجامعة الإسلامية خلال الأعوام القادمة 2020-2024م، وانعقد اللقاء في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى اللحيدان للقاعات الدراسية بحضور كل من: الأستاذ الدكتور ناصر فرحات –رئيس الجامعة، والدكتور محمد الحنجوري –عميد الجودة والتطوير، وأعضاء من هيئة التدريس بالجامعة، ولفيف من المختصين والمعنيين.


بدوره، لفت الأستاذ الدكتور فرحات إلى أنه سبق ورشة العمل عدة أنشطة كان أهمها تقييم الخطة الاستراتيجية السابقة، مؤكداً على أنه تم وضع لجنة عليا للخطة الإستراتيجية التي انبثق عنها ثمانية لجان.

وأوضح الأستاذ الدكتور فرحات أنه تم عقد ورشة العمل لوضع تصورات عن كيفية العمل بالخطة الاستراتيجية ووضع طرائق مختلفة لها.

من ناحيته، نوه الدكتور الحنجوري إلى أنه تم تشكيل اللبنة التوجيهية، والاجتهاد في تكوين اللجان الفرعية لتشمل الكليات والعمادات ومجالس الطلبة، وبين أنه بلغ عدد الأعضاء في اللجان (65) عضوًا، وأن الهدف من ذلك المزج بين الخبرات والرؤى الحديثة والمتطورة، وبلورتها في خطة تهدف الجامعة في الأعوام القادمة في مجالات عديدة.

وأوضح الدكتور الحنجوري أن الإعداد للخطة سيبدأ من الوقت الحالي حتى شهر أغسطس، وسيمر بمجموعة من المراحل، أبرزها: تقييم الخطة السابقة، تشكيل اللجان، جمع البيانات وتحليلها، تقسيمها على مدار خمس سنوات، متابعتها من خلال التقييم السنوي آخر كل عام.


ووقف الدكتور اياد الدجني –رئيس اللجنة الفنية للخطة الإستراتيجية، على النماذج وكيفية تعبئتها خلال إعداد الخطة الإستراتيجية.

 

x